اقتصاد

العماوي: المملكة مؤهلة لريادة صناعة الطاقة الشمسية

جدة- سويفت نيوز:

Untitledأكد محمد العماوي نائب الرئيس للمبيعات في شركة مانز ايه جي بالشرق الأوسط أحدي الشركات الرائدة المتخصصة في مجال الكهروضوئية أن المملكة العربية السعودية تملك إمكانات ضخمة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية بحيث تصبح رائدة في مجال صناعة الطاقة الشمسية .

وأوضح محمد العماوي أن شركة “مانز ايه جي”، ومقرها الرئيسي في مدينة رويتلنغن الألمانية، تعتبر إحدى الشركات الهندسية الرائدة عالمياً في التقنيات المتقدمة، تأسست الشركة عام 1987 وتطورت من شركة متخصصة في الأتمتة إلى شركة مصنعة لخطوط الإنتاج المتكاملة.

وأضاف أن الشركة تعمل في ستة اختصاصات ضمن المجالات التقنية وهي: الأتمتة وعمليات الليزر والتغليف بالفراغ والطباعة بالشاشة الحريرية والمقاييس وعمليات الكيميائيات الرطبة، حيث تم تطوير هذه التقنيات في ثلاثة مجالات أعمال استراتيجية وهي: أدوات العرض والطاقة الشمسية والبطاريات.

وأشار إلي أنه تحت قيادة مؤسسها “ديتار مانز” تم إدراج الشركة في السوق المالي الألماني منذ عام 2006، وتقوم حالياً بأعمال التطوير والتصنيع في كل من ألمانيا والصين وتايوان وسلوفاكيا وهنغاريا، ولديها مكاتب مبيعات وخدمات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والهند، ويعمل لديها مع بداية هذا العام 2014 حوالي 1,850 موظف نصفهم في آسيا. ولدى تبنيها شعار “السعي لتحقيق الكفاءة” تتعهد الشركة بتزويد عملائها، من كافة الشركات الفاعلة في الأسواق المستقبلية الهامة، بأجهزة إنتاج ذات كفاءة متنامية. وضمن هذا الإطار، تساهم الشركة بشكل كبير في تخفيض تكاليف الإنتاج للمنتج النهائي وبالتالي إتاحته أمام نطاق واسع من المشترين في كافة أرجاء العالم.

يشار إلي أن العماوي نشأ في السعودية وتلقى تعليمه العالي في ألمانيا حيث تخرج بدرجة مهندس مدني، و استقر هناك و بدا حياته العملية كمحاضر متفرغ في جامعات المانيا.

ومن خلال خبرته الواسعة في الهندسة الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حصد العماوي شهرته كمدير تنفيذي ذي خبرة وسجل حافل في مجال تنمية الأعمال التجارية الدولية، فضلاً عن مجموعة واسعة من المهارات الإدارية. تقلد العماوي منصب مدير عام لعدد من الشركات الدولية في الشرق الأوسط، كما شغل منصب المدير الإداري لتنمية الأعمال التجارية الدولية.

تشتمل منجزات العماوي على إنشاء فروع للشركات الاقليمية و هيكلتها للأعمال التجارية وإدارة العمليات وإدارة أعمال التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق نمو المبيعات والأهداف الاستراتيجية و تعزيز حضورها في السوق.

خلال مناصبه السابقة، تولى العماوي مسؤولية مشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكلفة إجمالية بلغت مئات الملايين من اليورو، كما تولى قيادة عدة فروع للشركات الاقليمية، بما فيها توظيف طاقم فني ذي مهارة.

يهتم العماوي حالياً بالطاقة المتجددة وخاصة بصناعة الالواح الضوئية للطاقة الشمسية ، كما يعمل على مشاريع تسعى لتنمية مصانع تصنيع إنتاج متكامل لنماذج (النحاس انديومغاليومسيلينيد CIGS) في السعودية وفي المنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى