محليات

تدريب قيادات جامعة الملك فيصل الأكاديمية في «واشنطن ــ سياتل»

سويفت نيوز_الدمام

8

أوضح وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري أن عمادة تطوير التعليم الجامعي نفذت برنامجاً تدريبياً للقيادات الأكاديمية في الجامعة بعنوان “Leadership Development Workshop” في جامعة واشنطن – سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، بين عميد تطوير التعليم الجامعي المكلف الدكتور خالد المطرب أنه إدراكاً من الجامعة لأهمية تنمية الإبداع والتميز لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، فقد تم التواصل والاتفاق مع جامعة واشنطن – سياتل لتنفيذ البرنامج في شهر سبتمبر الجاري.

وضم فريق الجامعة 19 عضواً من أعضاء هيئة التدريس “رجال، سيدات” من القيادات الأكاديمية في الجامعة برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالعزيز الملحم.

يذكر أن البرنامج تم تقديمه الشهر الماضي لمجموعة أخرى من القيادات الأكاديمية في الجامعة، عبر خطة تغطي عدة جوانب في هذا البرنامج التدريبي تشمل فهم مبادئ القيادة الفعالة، قيادة أعضاء هيئة التدريس ونشر ثقافة الإبداع والتغيير، والقيادة الأكاديمية من وجهة نظر قيادات على مستوى الجامعة والكلية والأقسام، والقيادة التنفيذية في المجال الأكاديمي، وتقييم الأداء وتحسينه، والإدارة المالية، وتعزيز دور أعضاء هيئة التدريس في اللجان الإدارية والوفود، وعملية التقويم الأكاديمي، وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح أعضاء هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى