مناسبات

9 جهات اجتماعية تكرّم الطلبة المتفوقين في تاروت

سويفت نيوز_الدمام

4  كرمت 9 جهات اجتماعية بجزيرة تاروت في القطيف الخميس 400 طالبة وطالب لتفوقهم خلال العام الدراسي الماضي، بحضور 700 من أولياء الأمور نساءً ورجالاً، وقد شمل مدارس متوسطة وثانوية في الجزيرة.

وألقت ليلى العوامي كلمة اللجنة المنظمة للحفل، قالت فيها: “إننا نحتفل بالمتفوقين لندعم الوطن الجميل ونعزز مسيرة التفوق فيه”.

وفي الجانب الرجالي، أداره فاضل الدعبل الذي ذكر أن الحفل يؤكد احتضان المجتمع للمتفوقين والمتفوقات، وتشجيعهم وحثهم على مواصلة التفوق ليكونوا طاقات فاعلة يسخرونها في خدمة الوطن والمجتمع”.

فيما، أكد رئيس لجنة التنمية حسن آل طلاق أن الحفل يهدف إلى إذكاء روح المنافسة بين الطلاب والطالبات، وتعزيز الثقة بالنفس، مضيفاً أن “البرنامج ضمن خطة اللجنة للتفاعل مع الأهالي، وتشجيع الطلبة على الجد والمثابرة للوصول إلى مراتب التفوق، وكذلك حث الأهالي على تقدير المتفوقين والاحتفاء بهم”.

وخلال الحفل، قدمت عدد من المشرفات مقترحاً خاصاً بالمتعثرات دراسياً، حيث قالت كفاح آل مطر: “من المهم أن يكون هناك برامج لدعم ومتابعة المتعثرين دراسياً عبر التواصل مع الأهل والمدرسة، أو إقامة برامج تقوية خاصة لهم في المدارس نفسها أو في لجان وجمعيات المنطقة، كي نقلل من نسبة التعثر، الذي غالباً ما يكون لأسباب أسرية بحتة، إضافة إلى مثبطات متعددة أخرى”.

وأشارت إحدى الطالبات المتفوقات “نور أحمد النمر” والتي كرمت مع زملائها وزميلاتها ال400 إلى التكريم يحث الطالبات والطلاب على السير قدماً نحو التفوق، ويدعم مسيرة التنمية مستقبلاً عبر جيل سيستلم موقعه لخدمة وطنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى