الرئيسية / بنوك / بنك دبي التجاري يمول بنك مسقط بـ 200 مليون درهم لتمويل عملية تملك فندق موفنبيك

بنك دبي التجاري يمول بنك مسقط بـ 200 مليون درهم لتمويل عملية تملك فندق موفنبيك

 دبي – سويفت نيوز:

93cdb9660789d59b_orgأعلن بنك دبي التجاري عن تولى ترتيب تسهيلات تمويلية بقيمة 200 مليون درهم لحساب شركة ’بنك مسقط جي بي آر العقارية المحدودة‘، وهي شركة مملوكة لـ”صندوق الدخل العقاري بدول مجلس التعاون الخليجي” التابع لبنك مسقط، لتمويل عملية تملك فندق موفنبيك شاطئ الجميرا في دبي.

وتجسد هذه الصفقة التي تولى إنجازها فريق الخدمات المصرفية للشركات في بنك دبي التجاري بالتعاون الوثيق مع إدارة الأصول في بنك مسقط الدور متنامي الأهمية لبنك دبي التجاري كمؤسسة مصرفية تحتل مكانة ريادية في قطاع الخدمات المصرفية للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وتمتعه بأوضاع مالية متينة وعلاقات متميزة مع مختلف قطاعات الأعمال على المستويين المحلي والأقليمي، ودوره في دعم مسيرةالتنمية في دولة الإمارات، من خلال نشاطه في مختلف القطاعات الاقتصادية التي باتت تمثل محركات رئيسية للنمو في البلاد.

وقد هنأ السيد بيتر بالتوسن، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، صندوق الدخل العقاري لدول مجلس التعاون الخليجي التابع لبنك مسقط على نجاح أول صفقة استحواذ هامه للصندوق في دبي، وأكد على أن آفاق النمو الكبيرة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة توفر فرصاً استثمارية جذابة للمستثمرين الأقليميين والدوليين.

وقال بالتوسن: “واصل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة نموه القوي،مع تصدر قطاعي التجارة والسياحة لأبرز محركات النمو، وقد ساهم ذلك في تعزيز جاذبية دولة الإمارات بالنسبة للاستثمارات الأقليمية والدولية، إذ تؤكد عملية الاستحواذ على فندق موفنبيك شاطئ الجميرا ثقة المستثمرين بقوة ومتانة اقتصاد الإمارات وبآفاق النمو المستقبلية الكبيرة التي تتمتع بها القطاعات الاقتصاديةالمختلفة”.

يذكر أن إدارة الأصول في بنك مسقط دشنت صندوق الدخل العقاري لدول مجلس التعاون الخليجي لاستغلال فرص الاستثمار المتوفرة في الأسواق العقارية في دول المجلس. إذ يستثمر الصندوق أصوله في عقارات في دول مجلس التعاون الخليجي تحقق عائدات سنوية مجزية تتراوح بين 7 إلى 8 في المائة.

من جانبه، قال السيد سليمان محمد حميد اليحيائي، رئيس مجلس إدارة شركة بنك مسقط جي بي آر العقارية المحدودة: “نحن ملتزمون بالعمل مع بنوك تحظى بسمعة واحترام كبيرين ولديها القدرة على تقديم حلول مصممة خصيصا لتلبية متطلباتنا الخاصة. ويسعدنا اختيار بنك دبي التجاري، الذي دعمنا بكل قوة وفاعلية في ترتيب التمويل لعملية الاستحواذ”.

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل استقبال في فندق موفنبيك شاطئ جميرا، حضره السيد بيتر بالتوسن، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري والسيد سليمان محمد حميد اليحيائي، رئيس مجلس إدارة شركة بنك مسقط جي بي آر العقارية المحدودة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا المؤسستين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*