سيارات

بورشه تستعد للمنافسة في سباق البحرين 6 ساعات

دبي – سويفت نيوز:

m16_0555 m16_0561 m16_2000 pme16_0177تستعدّ بورشه لاستعراض تاريخها العريق في السباقات وأدائها الرائد عالمياً وتقنياتها المتطورة في سباق ’البحرين 6 ساعات‘ القادم، ضمن مجريات “بطولة العالم للتحمّل” WEC التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، وذلك في التاسع عشر من شهر نوفمبر الحالي. وستعود بورشه إلى المملكة مُكلَّلة بلقب البطولة بعدما حسمت لقب الصانعين في “بطولة العالم للتحمّل” 2016 للموسم الثاني على التوالي، بفضل فوزها في سباق ’شانغهاي‘ مطلع هذا الأسبوع.

ستستقطب بورشه الأضواء في البحرين مع فريقيْن يسابقان على متن “919 هايبريد” 919 Hybrid الثورية التي تُنافس ضمن فئة “أل أم بي1” LMP1. وسيتابع أيضاً عشاق رياضة السيارات في ’حلبة البحرين الدولية‘ مجريات الجولة الافتتاحية من بطولة “تحدّي بورشه جي تي3 كاب الشرق الأوسط” Porsche GT3 Cup Challenge Middle East.

ينبض برنامج بورشه لرياضة السيارات باعتقاد راسخ أنّ حلبة السباق هي ميدان اختبار التقنيات الجديدة التي ستُستخدم في الطرازات المُستقبلية المخصّصة للطرقات، لتُمثّل بذلك “919 هايبريد” أفضل مُختبر على عجلات. ولغاية اليوم، انبثقت ابتكارات عدّة من حلبة السباق تمّ اعتمادها في طرازات بورشه التجارية، وذلك في مجالات السلامة والفعالية وأنظمة الدفع المختلط.

بهذه المناسبة، قال السيد ديش بابكي، المدير التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: “تتمحور فلسفة بورشه حول استخدام حلبة السباق كصرح اختبار للتقنيات الجديدة، مع الحرص على تطوير المعرفة المكتسبة والابتكارات لصالح طرازات الإنتاج التجاري مُستقبلاً. هذه المقاربة تسمح لنا بتطوير سياراتنا باستمرار، ولهذا السبب عادت بورشه إلى قمّة سباقات السيارات.” وأضاف: “تُعتبر ’919 هايبريد‘ أكثر سيارة سباق تطوّراً لدى بورشه، وما فوزنا بلقب بطولة العالم للصانعين للمرة الثانية سوى تأكيد آخر لجدارة مفهومها المُبتكر. نتطلّع إلى الاستمتاع بنهاية أسبوع لا تُفوّت من السباقات في البحرين، مِلؤها التشويق والحماس.”

ستكون الجولة الأخيرة من موسم 2016 حلوة ومرة بالنسبة إلى سائقي فريق بورشه “أل أم بي1” الفائزين ببطولة العالم للسائقين 2015 – ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) و’مارك ويبر‘ (أستراليا) – كونها تمثل المرة الأخيرة التي يُسابق فيها السائق المخضرم ’مارك ويبر‘ قبل تقاعده رسمياً من رياضة السيارات. أما بالنسبة إلى النسخة الأخرى المُطابقة من “919 هايبريد”، فستكون بعُهدة الفريق الثاني مع ’رومان دوما‘ (فرنسا) و’نيل ياني‘ (سويسرا) و’مارك ليب‘ (ألمانيا)، الذين يتصدّرون ترتيب بطولة السائقين هذا الموسم مع 152 نقطة، بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيهم. وفي حال توفّقت بورشه في سباق البحرين، ستحتفظ بلقب بطولة العالم للسائقين أيضاً.

عاد صانع السيارات الذي يتّخذ من شتوتغارت مقراً له إلى “بطولة العالم للتحمّل” للعام الثالث على التوالي ضمن فئة القمة في بطولة العالم، وذلك مع سيارة “919 هايبريد” خضعت إلى تعديلات عدّة. ويسطع نجم “919 هايبريد” كأكثر سيارة سباق تعقيداً في تاريخ بورشه. وهي تجسّد فلسفة “الأداء الذكي” التي تنتهجها الشركة بحذافيرها عبر توفير أقصى أداء من أقل مقدار من الطاقة. وتولّد سيارة السباق المُطوّرة في ’فايساخ‘ قوة إجمالية تتخطّى 900 حصان، عِلماً بأنّ محركها البنزين يعتمد مقاربة مُبدعة في الحجم المُدمج. فهو يتألف من أربع أسطوانات مُدمَجة على شكل “V” سعة ليتريْن مع شاحن توربو، بقوة 500 حصان تقريباً تُنقل إلى المحور الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، اعتُمد نظامان مختلفان لاسترجاع الطاقة – باستخدام طاقة الكبح من المحور الأمامي وطاقة العادم – لتغذية بطارية تخزين ’ليثيوم أيون‘ تنقل طاقتها عند الطلب إلى محرك كهربائي يدفع المحور الأمامي بقوة إضافية تزيد عن 400 حصان.

يجدر الذكر أنّ مسيرة بورشه في “بطولة العالم للتحمّل” تكلّلت بانتصارات خالدة الذكر، شملت فوزيْن إجمالييْن في سباق ’لومان 24 ساعة‘ 24 Hours of Le Mans المُضني عاميْ 2015 و2016. وقد سطع نجم السباق الأخير بصراع مزدوج وشرس انتهى بفوز فريق بورشه بالسباق في اللفة الأخيرة. كما حصدت بورشه لقبيْ بطولتيْ العالم للصانعين والسائقين عام 2015.

بينما سيُختتم موسم “بطولة العالم للتحمّل” 2016 في البحرين يوم 19 نوفمبر، ستبدأ مجريات بطولة “تحدّي بورشه جي تي3 كاب الشرق الأوسط” – بطولة أحادية الطرازات أنشأتها بورشه لتوفير صرح للسائقين الموهوبين كي يُثبتوا جدارتهم في السباقات في المنطقة – قبل يوم واحد في 18 نوفمبر. يجدر الذكر أنّ هذه البطولة التي انطلقت عام 2009 هي الآن في موسمها الثامن، وتضمّ نخبة من السائقين القادمين من منطقة الخليج والعالم. وسيتنافس السائقون كافة على متن سيارة بورشه “911 جي تي3 كاب” 911 GT3 Cup ديناميكية وقوية على أفضل حلبات السباق في الشرق الأوسط.

ستخوض بورشه مُعترك الجولة النهائية من “بطولة العالم للتحمّل” 2016 التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ضمن فئة “أل أم بي1″، على ’حلبة البحرين الدولية‘ في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر يوم السبت الموافق في 19 نوفمبر 2016.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى