ثقافة

قناة Quest عربية تسلط الضوء على قصص النجاح للشباب السعودي في برنامج “نظرة على السعودية”

دبي – سويفت نيوز:

fullsizerender rawan-amoudi-jeddah-united-basketball-team-1  تسلط قناة Quest عربية الضوء على مجموعة من قصص النجاح المميزة في المملكة العربية السعودية طوال شهر سبتمبر من خلال عرض مجموعة من الأفلام القصيرة من إنتاجها ضمن سلسلة “حكاوي: طموح سعودي”.

وتولت المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة مهمة إخراج حلقات سلسلة ” حكاوي: طموح سعوي” التي تهدف إلى تعريف المشاهدين بمجموعة من أصحاب المواهب والإنجازات التي تحفل بهم المنطقة لتعكس اهتمامات ومواطن شغف جيل الشباب المستقبلي في المملكة العربية السعودية أثناء ممارستهم لأنشطتهم الحماسية المفضلة أو خلال توليهم أعمال ومشاريع غير معتادة.

وتشمل قائمة الشخصيات السعودية الشابة التي تلقي سلسلة “حكاوي: طموح سعودي” الضوء عليها، الشابة السعودية رها محرق التي تعد أول امرأة سعودية وأصغر متسلق عربي يتمكن من الصعود إلى قمة جبل إفرست، وتروي رها تفاصيل شخصية شيقة حول رحلاتها لتسلق أعلى قمم العالم، إضافة إلى آمالها حول مستقبل بلادها خلال الأيام القليلة التي تسبق انطلاق احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وعلقت رها: “أنا فخورة بالإنجازات التي حققتها وبكوني أول سعودية تتسلق جبل إفرست، وأعرف أن هناك المزيد من الحواجز التي يـوجب علينا أن نتخطاها. ومع الرؤية المستقبلية الجديدة المرسومة في المملكة أنا متأكدة بأن احتفالات اليوم الوطني ستشهد مشاعر متجددة من الفخر والأمل عند جيل الشباب، وخاصة عند النساء السعوديات اللواتي يساهمن في كسر الصور النمطية ويواجهن تحدياتهن الخاصة”.

وعلق أحمد مكي، خبير الفنون القتالية السعودي والذي تغطي سلسلة حكاوي جزءاً من إنجازاته أيضًا: “من المهم جدًا أن نشارك باحتفالات اليوم الوطني، فهذه المناسبة تجمعنا وتؤكد على الدعم المتبادل الذي نقدمه لوطننا ولبعضنا البعض. وآمل أن تتواصل مشاعر الفخر والحماس والمشاركة في التنامي بعد ذكرى اليوم الوطني، ليشعر بها أصحاب المواهب الذين يسعون إلى تطوير مسيرة الدولة في كافة أرجاء المملكة”.

%d8%b1%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%8aوتتناول السلسلة المكونة من خمس أجزاء كلأ من محمد أولياء وعمر ناصيف، مؤسسا مجموعة أويل باريل ومصمما الملابس والمفروشات المستوحاة من المواد الصناعية، وممدوح المرزوقي، الحائز على جائزة مجمع الخداع البصري الدولي لأفضل محترف خداع بصري في الشرق الأوسط، وروان العمودي النجمة الشابة في فريق جدة يونايتد لكرة السلة، ويتحدثون حول مسيرتهم نحو تحقيق النجاح في المجالات الفريدة والمختلفة التي اختاروها وحول ما يعنيه انتماؤهم للمملكة العربية السعودية بالنسبة إليهم.

وعلقت المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، مخرجة سلسلة “حكاوي: طموح سعودي”، والتي تعد بدورها أولى المخرجات الإماراتيات: “لقد كان العمل على هذا المشروع بالتعاون مع Quest عربية تجربة رائعة للغاية، وقد استمتعت باستكشاف قصص أصحاب هذه المواهب الفريدة وتسليط الضوء على إنجازاتهم المميزة، وأنا واثقة بأن قصص هؤلاء الأشخاص المميزين والذي يمثلون جيل الشباب في السعودية وفي دول مجلس التعاون، ستلهم جمهور القناة في مختلف أنحاء المنطقة”.

وتعد سلسلة “حكاوي: طموح سعودي” أحدث الإضافات إلى مجموعة البرامج الإقليمية المميزة والشيقة ضمن حملة “نظرة على السعودية”، التي تستمر لمدة شهر على شاشة Quest عربية وتنتقل بالمشاهدين في رحلة تستكشف من خلالها المملكة العربية السعودية.

وبدوره، صرح خالد خوري، نائب المدير العام في قناة Quest عربية: “لقد خصصنا شهرًا كاملًا لنحتفي بالمملكة العربية السعودية عن طريق إنتاج مجموعة من البرامج المميزة ذات مستوى عالمي، نتيح من خلالها لجمهور القناة الاطلاع بأسلوب فريد على تجارب شبان وشابات سعوديين يتركون بصمتهم في مجالات متنوعة، ابتداء من الشخصيات المميزة في الحياة وصولًا إلى رها المحرق، التي تغلبت على مصاعب جمة لتحقيق هدفها بأن تكون أول سعودية تصعد إلى قمة إفرست”.

وتابع خوري: “تعكس هذه القصص حياة واهتمامات جيل الشباب في السعودية وشعوره بالانتماء لوطنه وافتخاره به، ونحن واثقون بأن جمهور القناة في مختلف أرجاء العالم العربي سيكون سعيداً بالتعرف على قصصهم والاطلاع على جوانب جديدة عن المملكة العربية السعودية”.

وبالإضافة إلى مجموعة البرامج المخصصة للاحتفاء بالمملكة، تواصل Quest عربية عرض مجموعة برامجها الترفيهية الواقعة المميزة التي تشمل الحياة البرية والطبيعية والسرعة والمحركات والهندسة والسرعة والمحركات ووجوه وأماكن.

يتواصل بث سلسلة ” حكاوي: طموح سعودي” طوال شهر سبتمبر، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى