سياحة وطيران

طيران الخليج تستعين بـ”إتش بي” لبناء هيكلية تكنولوجيا المعلومات

دبي- سويفت نيوز:

HP&GulfAir أعلنت “إتش بي” تعاونها مع شركة “طيران الخليج”، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، لتزويد ودعم البنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات في الناقلة، مع التركيز على المزايا الأمنية والأداء بصورة خاصة.

 الجدير بالذكر أن شركة “طيران الخليج” قامت بإدخال تحسينات عديدة على عملياتها في تكنولوجيا المعلومات في الفترة الماضية، من ضمنها اعتماد نظم الحوسبة السحابية الخاصة لضمان أداء العمليات التشغيلية بأسلوب أسرع وأكثر كفاءة، مما يعزز من خدمة المسافرين. وكذلك اعتمدت الشركة عدّة حلول خضراء وصديقة للبيئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تشمل على إنشائ مركز معلومات متطوّر وعالي الأداء وكفاءة عالية مقابل استخدام أمثل للطاقة، والذي يعتبر واحداً من أكثر مراكز المعلومات حفاظاَ على البيئة في مملكة البحرين.

 وخلال زيارة إلى المقرّ الرئيسي لشركة “طيران الخليج” في مملكة البحرين قام بها مؤخراً وفد من كبار مسؤولي شركة “إتش بي” على رأسهم إياد الشهابي، المدير التنفيذي في “إتش بي الشرق الأوسط” حيث التقى أعضاء الوفد مع أفراد فريق الإدارة التنفيذية للناقلة ، يترأسهم ماهر سلمان المسلّم، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ “طيران الخليج”، حيث جرت دراسة وتقييم البنية الهيكلية المتوفرة حالياً، ووضع الخطط المستقبلية.

 كما علّق المسلّم على العلاقة الطويلة التي تجمع الشركتين، بقوله: “بفضل منتجات شركة إتش بي وتوفيرها لمنتجات ذات مستويات عالية من الأمن والأداء ، فإننا في شركة ’طيران الخليج‘ نرى في ’إتش بي‘ شريكاً موثوقاً، وكانت محل ثقتنا على مرّ السنوات حيث أوكلنا إليها دعم البنى التحتية الهامة في الشركة. وإن علاقتنا طويلة المدى هي خير دليل على التزام شركة ’طيران الخليج‘ بمواصلة تحسين وتطوير عملياتها وإضفاء الابتكار عليها وتزويد أحدث وأفضل الحلول التقنية، لما فيه من فوائد كبيرة للمسافرين على متن طائراتنا”.

 ومن جانبه قال الدكتور جاسم حاجي، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة “طيران الخليج”: “إن اعتماد نظم الحوسبة السحابية الخاصة اقتضى توحيدالمنصةوالبني التحتية بشكل فوري وسريع. ففي العام 2009، قامت شركتنا بتوحيد معايير البنية الهيكلية لخوادم ’إتش بي‘ النحيفة، الأمر الذي مكّننا من تطبيق نظم الحوسبة السحابية الخاصة في العام 2010. ولم تقتصر تلك الخطوة على الخوادم فحسب، بل شملت أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالموظفين والكومبيوترات المحمولة والمحلقات الأخرى لأجهزة الكومبيوتر. وكان الدعم الذي وفّرته لنا ’إتش بي‘ بالغ الأهمية خلال تلك العملية والتي تكلّلت بالنجاح”.

ومن جهته قال إياد الشهابي: “نحن في ’إتش بي‘ نفخر بتقديم الاستشارات والنصائح إلى كبرى الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، ومساعدتها على وضع أسس راسخة لبنية هيكلية مؤسسية عالية الكفاءة في تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ عملياتها التشغيلية. ولقد ساعد العمل المتواصل مع شركة طيران الخليج ولمدة تزيد عن عقدين على تحقيق فوائد استثنائية إيجابية واكتساب مزايا تنافسية متميّزة”.

 وأضاف عمر دراغمة، المدير التنفيذي لشركة “إتش بي” في مملكة البحرين والكويت بقوله: “تعتبر شركة ’طيران الخليج‘إحدى العلامات التجارية المعروفة والرائدة في المملكة، حيث أنها تولي تركيزاً بالغاً على الارتقاء بكفاءة نظم تكنولوجيا المعلومات لديها وتحقيق تجربة فريدة وعالية الجودة لعملائها، وهذا ما يميّزها عن بقية الشركات المنافسة. وباعتبار شركتنا مزوّداً رئيسياً للبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى شركة ’طيران الخليج‘، فإننا سعداء بالعمل إلى جانب الناقلة لدعم الجهود الساعية من أجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات؛ حيث  تحرص ’إتش بي‘ على إعطاء قيمة مضافة على هذه الخطوات عبر خبرتنا الطويلة على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

 فيالصورة (من اليمين إلى اليسار): فاضلمندني، مدير الخدمات الفنية لتكنولوجيا المعلومات في “طيران الخليج”؛ وباجهانودين عمر، مدير “إتش بي للحلول” – تقديم الدعم العالمي في الشرق الأوسط؛ ورمزي أزار، مدير المبيعات للمؤسسات لدى “إتش بي” في مملكة البحرين؛ والدكتور جاسم حاجي، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في “طيران الخليج”؛ وإياد الشهابي، المدير التنفيذي في “إتش بي الشرق الأوسط”؛ وماهر سلمان المسلّم، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في “طيران الخليج”؛ وعمر دراغمة، المدير التنفيذي لشركة “إتش بي” في مملكة البحرين والكويت؛ ونونو فيريرا، مدير تقديم الدعم العالمي لدى “إتش بي”، الشرق الأوسط؛ وفوزان العليوات، مدير أول بالإنابة للبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات في “طيران الخليج”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى