ادم وحواء

337 شاباً بجدة يتدربون علي مهارات الذكاء المالي وإدارة ميزانية الأسرة

جده- سويفت نيوز:

_د___»_â_ز_ê__ _ث____ _______ç ___خ_è__ _ش_à___è_ر _د___à_ê_»_ر _د___«_è___è_ر _ش_د___ذ _à__ _»_ê___د_ز _د_____â_د_ة _د___à_د___è -1أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة 337 شاباً خلال مشاركتهم في 12 دورة تدريبية ضمن مشروع “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة” والتي تهدف لتطوير القدرات المالية للأزواج وتنمية مهاراتهم على إدارة ميزانية الأسرة بدعم مجموعة دله البركة وباعتماد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتأتي هذه الدورات بعد اعتماد الجمعية 78 مدرباً من مختلف مناطق المملكة خلال مشاركتهم في برنامج وطني لإعداد مدربي الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة للقيام بتأهيل الأزواج من الجنسين لتحمل المسؤولية الأسرية، وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة باقتدار من خلال مجموعة من الخطوات والمهارات والمعارف التي تقدم للمتدربين في هذه الدورات.

قدم الدورات مجموعة من المدربين المعتمدين لدى الجمعية وهم الدكتور صالح محمد سرحان والأستاذ الحسين السيد والدكتور محمد شرجي والأستاذ عبدالعزيز الغامدي والأستاذ رامي النيل والأستاذ عبدالله العبيسي والأستاذ منصور الشهراني والدكتور أحمد سكلوع والأستاذ سعد العمري والأستاذ عبدالله الحمدان والأستاذ عبدالرزاق العبدلي والأستاذ عايد عودة السفري.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه بأن هذه الدورات تأتي ضمن جهود الجمعية في برنامج “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة” الذي أطلقته بدعم مجموعة دله البركة، نظراً لأهمية ميزانية الأسرة التي أصبحت مطلباً ملحاً نظراً لارتباطها بالعديد من المشكلات الأسرية المتكررة.

وأضاف د. زرعه بأن أكثر أسباب الطلاق تعود إلى نقص الجانب المالي وسوء التدبير الاقتصادي، منوهاً بأن الإسلام طالب بالتوسط في كل أمور الحياة المأكل والمشرب والمركب بدون إسراف أو تبذير أو بخل أو تقتير.

وأشار د. زرعه إلى أن الجمعية أعدت حقيبة تدريبية للمساهمة في نشر ثقافة التوسط والاعتدال في الصرف وحل المشكلات الأسرية الناجمة عنها، مبيناً بأن الحقيبة التدريبية تشمل الأنشطة والأساليب التدريبية التي ينفذها المدرب فضلاً عن معالجتها للجوانب الدينية والثقافية بما يحقق الفائدة المرجوة منها في تأهيل الزوجين لتحمل المسؤولية الأسرية وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى