سياحة وطيران

“ناتس” تطور نظام محاكاة جديد ومحمول للتدريب على إدارة الحركة الجوية

دبي سويفت نيوز:

Simulator image 1 Simulator image 2 أعلنت شركة “ناتس”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول إدارة الحركة الجوية، عن اعتمادها لتكنولوجيا جديدة تستخدم في مرافق التدريب من أجل المساعدة على تطوير مفهوم جديد للتدريب يمتاز بانخفاض الكلفة والمرونة.

ويعد مفهوم التدريب الجديد الذي لايزال تحت قيد التجربة، عبارة عن نظام محمول للتدريب على إدارة الحركة الجوية، ويجمع بين تكنولوجيا “إيس” الخاصة بأجهزة المحاكاة المستخدمة من قبل “ناتس” مع نظام عرض سهل النقل والتنصيب على شكل قبة مغلقة ويشمل على آلية عرض بدرجة 360 درجة توفر بيئة الواقع الافتراضي لبرج المراقبة الجوية.

وتشمل هيكل القبة التي تم تصميمها من شركة “إيغلو” Igloo، احدى الشركات المتخصصة في مجال تطوير وتوفير تكنولوجيا العرض على نطاق 360 درجة، على عدداً من أجهزة العرض ونظام التقاط الصور لشركة “إيغلو” التي تعمل على  تجميع ومزج الصورة على السطح الداخلي لها.

وعند استعمال النظام الجديد، فإنه يمكنه أن يوفر لشركة “ناتس” المرونة اللازمة لتقديم خدمات التدريب في أي مكان في العالم، وبكلفة أقل، خاصة عند مقارنة هذا النظام الجديد مع مرافق التدريب المستخدمة في الوقت الراهن.

وفي هذا السياق قال فيل وود، مدير تصميم أنظمة المحاكاة في شركة “ناتس”: “يعتبر عمل مراقبي الحركة الجوية في أنظمة التدريب مكلفاً للغاية، وغالبا ما يتطلب منهم السفر إلى مكان معين، كما تكون التكنولوجيا التي يستخدمونها باهظة الكلفة أيضاً. ومن الناحية النظرية، فإن هذا المفهوم يوفر بديلاً أكثر مرونة وأقل كلفة، خاصة وأنه يمكن نقله إلى أي مكان، ومن ثم توفير الدعم اللازم له عن بعد، مع تقديم البيانات والخبرات من قبل فريق المحاكاة التابع لشركة “ناتس”.

واختتم فيل حديثه بالقول: “لا يزال هذا النظام تحت قيد التجريب، لكن يمكنه أن يوفر الدعم اللازم لأنشطة التدريب والتطوير التي نقوم بها في أي مكان حول العالم في المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا أنظمة المحاكاة المستخدمة من قبل شركة “ناتس” يتم توظيفها في أغراض تدريب مراقبي الحركة الجوية في كلية التدريب التابعة للشركة في مدينة فيرهام بالمملكة المتحدة. ويمكن لهذه التكنولوجيا أن تقوم بمحاكاة أي مكان مطار في العالم في ظروف مختلفة. وتوفر هذه الأنظة بيئة تفصيلية وآمنة لتدريب مراقبي الحركة الجوية في جميع أنواع الظروف الجوية، كما أنها توفر لهم فرصة لتجربة حالات الطوارئ المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى