اقتصاد

انطلاق فعاليات مهرجان “صفري بيشة” في دورته الـ ١٢

أبها – واس:

انطلقت أمس في محافظة بيشة فعاليات مهرجان “صفري بيشة” للتمور بحضور محافظ بيشة الدكتور عبدالرحمن آل حامد وسط مشاركة عدد من المزارعين والمستثمرين.
وأكد محافظ بيشة , أهمية المهرجان في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز جهود المزارعين لتسويق منتجاتهم، مع ما يسهم به في تنمية القطاع الزراعي في المحافظة، إذ يجمع بين التراث الزراعي والتقنيات الحديثة، مما يسهم في تحسين جودة الإنتاج ودعم الاستدامة الزراعية.
من جانبه أشاد المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس أحمد آل مجثل بالدور الكبير الذي يلعبه المهرجان في تطوير القطاع الزراعي بمحافظة بيشة والمنطقة بشكل عام، مشيرًا إلى أهمية تمور الصفري بوصفه منتجًا إستراتيجيًّا في المملكة، حيث يُعد هذا النوع من التمور واحدًا من الأجود عالميًا، مؤكدًا التزام الوزارة بدعم المزارعين وتقديم كل الإمكانيات لتطوير القطاع الزراعي وتعزيز إنتاجية المحاصيل.
يذكر أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تمكين المزارعين من التعرف على أحدث التقنيات الزراعية، بما في ذلك ورش عمل وندوات حول أساليب الزراعة الحديثة، إلى جانب معارض تجارية للتمور والمنتجات الزراعية الأخرى, إضافة لفعاليات ثقافية وتراثية تعكس تاريخ الزراعة في منطقة عسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى