محليات

أكثر من مليونين و600 ألف طالب وطالبة بالمناطق في قاعات الاختبارات.. اليوم

الاختبارات

يتوجه صباح اليوم أكثر من مليونين وستمائة الف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1436-1437هـ بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي في جميع مناطق المملكة بعدما أنهى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم.
أوضح ذلك مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التعليم عبدالكريم الجربوع
في الوقت الذي يؤدي 305 آلاف طالب وطالبة الاختبارات بمحافطة جدة صباح اليوم.- حسب المدينة-
وأوضح المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي أنه تم اعتماد خطة تنظيمية خاصة لمتابعة سير الاختبارات ميدانيا من قبل قيادات التعليم.
وأكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية يحيى القحطاني أنّ العدد الإجمالي للطلاب والطالبات الذين سيؤدون الاختبارات يبلغ 305420 طالبا وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، يبلغ عدد الطالبات 145486 فيما بلغ عدد الطلاب 159934 طالبا منوّها بأنّه سيتم هذا العام تطبيق تجويد الاختبارات لطلاب وطالبات المرحلة المتوسّطة من خلال اللجان التي أشرفت على إعداد الأسئلة وتزويد مكاتب التعليم بها والتي قامت بدورها بتسليمها للمدارس
وعلى الصعيد نفسه سخرت إدارة مرور العاصمة المقدسة 170 فردا من منسوبيها لمتابعة الحركة المرورية خلال فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام والتي تنطلق اليوم الأحد، إلى جانب الدوريات والدراجات النارية التي سوف تغطي جميع النقاط والمحاور الرئيسية بواقع أربع ورديات وبإجمالي 136 دورية يومية.
وأوضح العقيد الدكتور باسم البدري مدير الإدارة بمكة أن جميع الطرق ستتابع بالكاميرات والدوريات السرية، للتأكد من سهولة وانسيابية حركة السير بالإضافة إلى تمركز عدد من الدوريات السرية أمام المدارس، داعيا أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى التأكد من جداول الاختبارات، ومعرفة مواعيد انتهائها، ومتابعة أبنائهم وحثهم على الابتعاد عن أماكن تجمعات الطلاب، حتى لا يكونوا عرضةً للعقاب الذي قد يؤثر على أدائهم للاختبارات.
من جهته ذكر المتحدث الرسمي باسم إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد مهندس فوزي الأنصاري أنه تم تجنيد 77 آلية و25 دراجة نارية و 14 دورية سرية، لمتابعة حركة سير الحركة المرورية، وضبط مرتكبي مخالفة التفحيط.
وفي سياق متصل أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، إجراءات مسيرات صرف مكافآت طلاب وطالبات المدارس المستحقين لجميع الفئات (تحفيظ قرآن كريم، تربية خاصة، أبناء المعلمين المتوفين، وإعانة القرى النائية، وإعانة بدل اغتراب) عن شهر جمادى الأولى للسنة المالية 1436/‏1437هـ
وأفاد مدير الشؤون الإدارية والمالية أحمد الغامدي أن مجموع المكافآت للطلاب بلغت 3,154,543 ريالًا والطالبات بمبلغ 4.283.769.17 ريالًا وسبع عشرة هللة عن شهر جمادى الاولى من العام الدراسي 1436/‏1437هـ.
فيما أوضح مدير إدارة خدمات الطلاب بالتعليم عوض العتيبي عن اقتراب صرف مستحقات شهر جمادى الآخرة وكذلك العمل جارٍ على رفع مسيرات أشهر رجب وشعبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى