ادم وحواء

في استطلاع لـ ” سويفت نيوز”.. النساء يطالبن بعودة الديك للبيوت

ديك2

 

لديك

كتبت سميه الشريف:

طالب عدد من النساء بعودة تربية  الديك في البيوت، وقلن في استطلاع خاص أجرته ” سويفت نيوز”: إن وجود الديك في البيت فأل حسن وإحساس بالبركة سيما وأن صوته يكون برؤية الملائكة كما جاء في الحديث الشريف الصحيح:” إذا سمعتم الديكة فسألوا الله من فضله فإنها ترى ملكا”.. واستشعرت مجموعة من النساء التقت بهن ” سويفت نيوز” بأهمية وجود الديك وأن يعدي لنا الزمن الجميل الذي افتقدنه بعد وسائل الاعلام التي سيطت على الوقت كله وجعلتهن يسهرن معظم الليل مما يؤثر على لذة  البكور التي فقدها الكثير والإصابة بكثير من حالة الخمول التي تصيب من لم يداوم على الاستيقاظ مبكرا وهو لا ينام مبكرا.

** أم آلاء: تؤكد أنها انتقلت إلى من شقتها القديمة إلى شقة أخرى وحزنت خوفا ألا  تسمع الآذان الذي كانت تسمعه في الشقة القديمة القريبة من المسجد وهي تستمتع بسماع الآذان ومن ثم التشجع على أداء الصلاة في وقتها .. غير أنها لما انتقلت إلى الشقة الجديدة فوجئت بشيئ لفت نظرها وسمعها وهو صوت الديك في بيت مجاور يصدح بالآذان وقت السحر ومع أذان الفجر، ثم بعدها سمعت أيضا صوت المؤذن واضحا مجلجلا لتكتشف أن شقتها الجديدة قريبة جدا للمسجد وهي لا تسمع الآذان فقط بل تسمع الصلاة الجهرية كلها .

وتعبر أم ألا ء عن فرحتها الكبرى بصوت الديك معتبرة أن وجوده يعطي روحانية للبيت وإشعار أن شيئا جميلا يجذب الانسان إليه ولا أبالغ إن قلت لكم كأنني أكاد أرى الملائكة تحيط بالبيت بالبركة والخير.

(( منبه رباني))

** أم  عبد الله  تقول عن صوت الديك: هو البركة والخير وقد تربينا عليه ونحن صغار وكنا نبدأ يومنا مع صياح الديك فجرا، وكأنه منبه رباني جعله الله لنا ليوقظنا نصلي ونسبح الله ونبدأ يومنا مبكرين ومعلوم أن في البكور كل البركة وكل الخير والرزق الوسيع.

((ليس مزعجا ))

** أم خالد تحكي قصة جارة قديمة لها كانت تنزعج من صوت الديك، مؤكدة أن الجارة كانت تسهر  الليل كله ولا يحلو لها النوم إلا مع أذان الفجر الذي يصحبه صوت  الديك وبما أنها لاتصلي وحياتها مقلوبة ليلها نهارا ونهارها ليل” فكان الصوت يزعجها وكانت تختلف مع الجيران وتشتكي من ازعاج الديك لها

وتعقب أم خالد أن الديك صوت جميل وليس مزعجا بل مفرحا ويبعث على السرور والبهجة وانها فعلا تتمنى في شقتها أن يكون عندها ديك لكن ظروف الشقة الضيقة لاتسمح بذلك.

((الزرق في البكور))
** أم يوسف جودي: تربينا على أن الرزق في البكور وكان لصوت الديك دور كبير في التبكير و كمن سمعنا من الدعاة والمشايخ حديث السيدة فاطمة الزهراء عل البكور وفضله وهي تقول مر بي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا مضطجعة متصبحة فحركني برجله وقال : يابنية قومي فاشهدي رزق ربك عز وجل ولاتكوني من الغافلين فإن الله عز وجل يقسم أرزاق الناس مابن طلوع الفجر إلى طلوع الشمس” وبالمناسبة هو حديث صحيح .

تضيف : وعلى هذا تربينا وأصبح عادتنا أن نقوم مبكرين نشهد رزق ربنا في تلك الساعة بعد أن نؤدي فرض ربنا ( الفجر) وننهي أعمال بيوتنا مبكرين ونشعر بالبركة والخير في الوقت والعمل والجهد ، ولا ننس دور الديك في أنه سبب في ذلك كله.

الديك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى