ادم وحواء

موقع يكشف سر رعب القطط عند مشاهدة الخيار

جدة-سويفت نيوز:
أثارت الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات قطط يصيبها الرُعب بشكل جنوني عند رؤيتها لثمرة الخيار  فضول الكثيرين لمعرفة سر رعب القطط من الخيار حتى ذكر موقع Viral Forest تفسير للظاهرة مستعينا بالفيديوهات التي تم نشرها على اليوتيوب منذ البداية:
وللتعرف على القصة من بدايتها ندعوك لقراءة ومشاهدة الموضوع حسب مانشره موقع فيرال فوريست

1- متى بدأت القصة!

www.youtube.com

نشر أحد مستخدمي موقع Reddit فيديو تم تصويره عن طريق الصدفة لِقطة قفزت في الهواء عند رؤية حبة خيار ملقاة على الأرض، تفاعل الناس مع الفيديو على سبيل الفكاهة وقاموا بنشر فيديوهات مشابهة بعد ملاحظة أنه سلوك مشترك بين معظم القطط، حتى أصبحت هذه الفيديوهات هي الأعلى تفاعلاً على الموقع في أواخر عام 2015.

وضع مصورو الفيديوهات حبة الخيار خلف القطط بينما تأكل، وانتظروا حتى تلاحظها، وتنوعت استجابات القطط.

2- قطط تبدأ بالهجوم

www.youtube.com

3- بعض القطط تهرب بأقصى سرعة

www.youtube.com

4- وأخرى اعتادت رؤية حبة الخيار، ولكنها تفضل الحذر

www.youtube.com

5- تفسير الظاهرة

قطط

Business Insider

هذه الصور توضح كيف ترى القطط العالم مقارنة بما يراه الإنسان.
للدقة: تبدو رؤية القطط ضبابية بالنسبة لرؤية الإنسان، أي أن ما يراه الإنسان واضحاً على بُعد 100 قدم تحتاج القطة أن تكون على بعد 20 قدم منه لتراه بالوضوح نفسه.

6- هكذا ترى القطط اللون الأخضر

الفرق بين رؤية القطط والإنسان من ناحية الألوان

Business Insider

رؤية القطط تشبه رؤية الإنسان المصاب بعمى الألوان، أي أن عقلها يترجم كافة الألوان إلى ثلاثة ألوان فقط الأحمر والأزرق والأخضر، لكن ليس تماماً كما يراها الإنسان ربما تراها باهتة كظلال ألوان.

رؤيتها الباهتة وتضارب الألوان يجعل رؤيتها لحبة الخيار أشبه بالثعبان من ناحية اللون الذي تراه باهتاً كالظل، ومن ناحية الحجم أو الشكل الذي تراه ضبابياً، وباستخدام غريزتها البرية عندما ترى حبة خيار تزحف على الأرض خلفها، فتظن أن هنالك ثعباناً يهاجمها فيصيبها الفزع.

7- عنصر المفاجأة

صورة قطة تأكل خيارة

Capitalberg

القطط كائنات حذرة للغاية، ولا تأكل إلا إذا شعرت بالآمان، ولذلك تجدها في بعض الأحيان تقوم بنقل أكلها من المكان المخصص للأكل إلى آخر إذا شعرت بأي تغيّر مفاجئ.

في معظم الفيديوهات وُضعت الخيارة في محيط طبق الطعام الخاص بها وأثناء تناول القطة للطعام، وما دامت تأكل فهي تعتبر هذه المنطقة آمنة تماماً بالنسبة إليها، مما يجعل رؤية حبة الخيار تشبه الثعبان أمراً غير متوقع حدوثه إطلاقاً في منطقة آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى