صحة

“الغذاء والدواء” تحتفي بيوم المفتش والمراقب الميداني

الرياض – واس:

احتفت الهيئة العامة للغذاء والدواء بيوم المفتش والمراقب الميداني، الذي يوافق 30 مارس 2022م، تحت شعار (أنتم درع الهيئة وأمان المستهلك).
وكرّم معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، تزامنًا مع هذا اليوم 28 مفتشًا متميزًا من منسوبي “الغذاء والدواء” في جميع مناطق ومدن المملكة؛ نظير مساهمتهم في حماية المستهلك وضمان سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية المقدمة للمواطن والمقيم، وجهودهم الرقابية التي نتج عنها رفع معدل الامتثال وتحسين جودة الخدمات ودعم الصناعات.
وأقامت الهيئة ضمن فعالياتها المخصصة للاحتفاء بيوم المفتش والمراقب الميداني، معرضًا فوتوغرافيًا استعرضت من خلاله عددًا من الصور أثناء قيام المفتشين بعمليات التفتيش.
ويأتي التكريم تتويجًا لجهود المفتشين والمراقبين الميدانيين ومساهمتهم في تحقيق عدد من الإنجازات خلال العام 2023 ومنها، تحقيق “الهيئة” نسبة (99%) في جودة العملية التفتيشية لفسح الإرساليات، ونسبة (100%) في مؤشر دقة وصحة بيانات الفسح، و(94%) نسبة جودة مخرجات العمليات التفتيشية في الفروع، فيما بلغ إجمالي عدد الزيارات التفتيشية أكثر من 53 ألف زيارة.
يذكر أن عددًا من الجهات الحكومية تحتفي في الـ 30 من شهر مارس من كل عام بـ “يوم المفتش والمراقب الميداني”، تقديرًا لهم وإبرازًا لجهودهم ودورهم في حماية المستهلك، وتعظيمًا لأهمية دورهم في المحافظة على جودة الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى