أخبار خليجية

الدكتورة غدير الزبن اختصاصية طب الأعماق والعلاج بالأكسجين بمستشفى العوالي تشارك في دورة تدريبية في طب الغوص 

المنامة – جمال الياقوت:

في إطار سعي شركة بابكو للتكرير لمواصلة تطوير كوادرها الوطنية العاملة في مستشفى العوالي، شاركت الدكتورة غدير الزبن أخصائية طب الأعماق والعلاج بالأكسجين بمستشفى العوالي في دورة تدريبية مخصصة لأطباء طب الغوص.

وأعربت الدكتورة غدير الزبن، عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذه الدورة التدريبية المتخصصة, والتي تتيح لها التعرف على أحدث المستجدات في هذا التخصص الطبي الحديث, والمساهمة بالتالي في تطوير عيادة العلاج بالأكسجين عالي الضغط التي تم افتتاحها حديثاً بمستشفى العوالي. وقدمت جزيل شكرها وتقديرها لما تجده من اهتمام وتشجيع من إدارة الشركة التنفيذية لتعزيز الاستفادة المجتمعية من هذا التخصص الطبي النادر الذي يقدم حلول ناجعة ليس فقط للحالات المرضية، ولكن كذلك للحالات غير المرضية التي يأتي على رأسها محاربة الشيخوخة.

من جانبه، أشاد الدكتور عبدالرحمن جواهري بالدكتورة غدير الزين وتمنى لها التوفيق في عملها بالمستشفى، منوهاً بجميع الكوادر الطبية التي يضمها مستشفى العوالي الذي تملكه شركة بابكو للتكرير ملكية تامة. كما أشار إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الشركة برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين بمواصلة العمل على تطوير المستشفى الارتقاء به وتزويده بأحدث التجهيزات الطبية لتمكينه من تقديم المزيد من الخدمات العلاجية المطلوبة لمنسوبي الشركة وأفراد المجتمع.

وأوضح الرئيس التنفيذي في هذا الصدد بأن مستشفى العوالي قد شهد مؤخراً مرحلة توسع كبيرة حيث أضيف العدبد من العيادات الجديدة والمتطورة والتي تم تزويدها بأفضل الكوادر الطبية والتمريضية، والمعدات الطبية الحديثة, مؤكداً بأن الشركة ستواصل خططها لتحديث مستشفى العوالي ليكون أحد المراكز الطبية المهمة على المستوى المحلي والإقليمي.

وتعد الدكتورة غدير الزبن أول طبيبة في منطقة الخليج العربي تحصل على شهادة طبيب مدرب معتمد في طب الغوص من اللجنة الاستشارية الطبية لطب الغوص (DMAC) واللجنة الأوروبية لتكنولوجيا الغوص ( EDTC )، وضمن مسيرتها لتعزيز مهاراتها في هذا التخصص الطبي النادر والمطلوب بكثافة في منطقة الخليج العربي، حصلت الدكتورة غدير في عام 2023 على شهادة في طب الغوص من الكلية الملكية للجراحين المرموقة في إدنبرة بإسكتلندا، وشهادة أخرى من جميعة طب الغوص والأعماق في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم عيادة العلاج بالأكسجين عالي الضغط والعناية بالجروح في مستشفى العوالي أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية كما تضم العديد من الكوادر والخبرات المتميزة حيث تستقبل العيادة جميع أنواع المرضى وتوفر لهم العلاجات لأمراض متعددة منها أمراض الغوص، الجلطات، التسمم بأول أكسيد الكربون، الغرغرينا، الجروح والقروح، تهتك الأنسجة والأربطة، فقدان السمع أو البصر المفاجئ، التهاب العظام، مرض التوحد، الشلل الدماغي عند الأطفال، بعض أمراض الروماتيزم، الصداع النصفي، الزهايمر والخرف والعديد من الأمراض الأخرى.

وستشهد عيادة العلاج بالأكسجين عالي الضغط خلال العام الجاري 2024 إضافة جهازين جديدين للمساعدة على الكشف المبكر ومنع المضاعفات المرتبطة بالقدم السكري. يذكر أن الدكتورة غدير الزبن ترأس حالياً عيادة العلاج بالأكسجين على الضغط بمستشفى العوالي الذي التحقت به في عام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى