تكنولوجيا

شركةمدوام تدشن تطبيق الحج الإفتراضي بالتعاون مع الاتصالات السعودية  

حج افتراضي

جدة – سويفت نيوز

دشنت شركة مدوام بالتعاون مع الاتصالات السعودية تطبيق “الحج الافتراضي” التفاعلي خلال فعاليات الدورة 35 لمعرض اسبوع جيتكس للتقينة 2015م الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي. ويسمح التطبيق للمستخدمين بالانتقال افتراضياً إلى المشاعر المقدسة وتثقيف كل من لم يعش تجربة الحج عن كثب.

وشاركت الاتصالات السعودية بجناح ضخم ومميز عرضت فيه الكثير من منتجاتها ومنها نظارات اوكيلوس (Oculus) التي تجعل المستخدم يتمتع بتجربة جديدة للعالم الافتراضي. ويستطيع كل شخص لم يحضر المعرض التمتع بالتجربة ذاتها عند تحميل التطبيق من معرض بيع منتجات آبل أو معرض اندرويد. وأهدتالاتصالات السعودية زوار جناحها نظارات قوقل المحاكية للواقع الافتراضي لكي يجربوا التطبيق من أي مكان في العالم وذلك بعد تحميله.

واستمع زوار الجناح لشرح تفصيلي عن محتوى وأهمية قطاع الاتصالات وما يوفره من خدمات ومنتجات وأجمع معظم من جرب التطبيق على أنه لا نظير له ويروي ظمأ كل مسلم وغير مسلم يتعطش لرؤية المشاعر المقدسة عن كثب وتعلم أداء شعائر الحج عبر الواقع الافتراضي. وأشادوا بشموليته حتى أن البعض شعر كما لو كان يطوف فعلاً حول الكعبة المشرفة ثميتوجه لمنطقة السعي والطواف، وبعد ذلك يعود للمشاعر المقدسة.

وحول التطبيق، قال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “مدوام” خالد المعوض “نفخر بتطوير تطبيق الحج الافتراضي التفاعلي للاتصالات السعودية التي ما انفكت تقدم الخدمات الجديدة لعملائها عبر أحدث التقنيات العصرية لتفوق كل التوقعات. وتجربة الحج الافتراضي ما هي إلا خطوة رائعة في عالم الواقع الافتراضي، ونتطلع إلى تطوير تطبيقات أكثر تقدماً وتفاعلاً مع الاتصالات السعودية في المستقبل الجديد بهدف تحسين مستويات التواصل، ونقل المعرفة في مجالات متعددة مثل الرياضية، والتعليم، والتعليم الترفيهي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى