تكنولوجيا

أكاديمية أوراكل تسهم في النهضة التعليمية لعلم الحاسوب بباقةٍ تعليمية جديدة

أعلنت أكاديمية أوراكل، المشروع الخيري الأكبر لشركة أوراكل والذي يقدم محفظة متكاملة من المصادر التعليمية الخاصة بعلم الحاسوب للمؤسسات التعليمية أنها ستبدأ عامها 2015-2016 بمناهج جديدة وعدد من الدورات التأهيلية التمهيدية والمواد تفاعلية الجديدة.

وإلى جانب مهمة الأكاديمية التي تسعى إلى تحقيق النهضة التعليمية لعلم الحاسوب وإتاحته لجميع الطلاب حول العالم، تتيح أكاديمية أوراكل فرصة الحصول على عضوية مجانية للمؤسسات التعليمية والأفراد الذين يعملون مع المدارس والجامعات بغية التقدم في علم الحاسوب وتشجيع الابتكار وتطوير المهارات والتنوع في القطاعات التكنولوجية.

وقالت أليسون ديربينويك ميلر، نائب رئيس أكاديمية أوراكل :”تشجع شركة أوراكل على نشر ثقافة الابتكار والتميز والقيادة والتي تتجاوز حدود الأكاديمية لتصل إلى 9500 مدرسة وجامعة حول العالم. ولأننا على علم بأن الحوسبة أصبحت جزءً لا يتجزأ من كافة القطاعات، فقد جمعنا خبراتنا لهذا العام حتى نطلق محفظة مبتكرة وتفاعلية متنوعة للتخصصات التي تعنى بعلم الحاسوب والتخصصات الأخرى. وتسعى هذه المحفظة من خلال تصميمها الفريد إلى تقديم فرصٍ وسبلٍ جديدة أمام مؤسسات التعليم العالي وتشجع على بناء جيلٍ جديدٍ من المتخصصين في كتابة الرموز والمطورين ومساحات التخزين الافتراضية.

وتهدف الدورات والمناهج الجديدة في لغة الجافا وتأسيس قواعد البينات لتطوير قدرات الطلاب في المهارات الأكثر طلباً مثل لغة “أس كيو إل”، و”جافا” واللتان تعدان أساسيتين في علم الحاسوب الحديث، ذلك بالإضافة إلى المهارات الخاصة بمساحات التخزين الافتراضية والمعلومات الكبيرة والمعقدة والشبكات.

وقد طورت أكاديمية أوراكل موقعها الالكتروني لتعزز من تجربة المستخدم من خلال بوابة خاصة للمؤسسات التعليمية والشركاء وأكثر من 2.6 مليون طالب سنوياً. ويعد هذا الموقع بمثابة أداة تعليمية تعاونية وذلك من خلال ما يقدمه من الدورات ومقاطع الفيديو والمصادر والمنصات الاجتماعية المتكاملة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى