أخبار دولية

أمطار بوروندي تحقق حلم سكانها في الحصول على الذهب

 

 

بوجومبورا – سويفت نيوز:

يضطر سكان بوروندي نتيجة قلة الإمكانيات المادية وشركات التنقيب إلى الخروج إلى جبال سيتي بوك  شمال غرب البلاد في موسم الأمطار للحصول على الذهب حيث يوجد العديد من مناجم الذهب .

وتعتبر بوروندي غنية بالموارد المعدنية ، وأبرزها الذهب ، وخاصة في قرى ماباي ومورو وبومينانيانا المجاورة. حيث يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة  يتحدثون اللغة السواحيلية ولا تعاني بوروندي من أزمة غذاء ، لكنها تعاني من نقص في القدرات مثل القطاعات التعليمية والتجارية والصحية.

وتزخر بوروندي باحتياطيات كبيرة من الذهب ، 3Ts (التنتالوم – القصدير – التنجستن) وأنواع أخرى مختلفة من المعادن. بشكل عام ، فهي منتشرة في أكثر من 170 موقعًا بما في ذلك 47 موقعًا للذهب ، و 120 موقعًا لـ 3Ts ، و 1 للجالينا ، و 1 للجمشت ، و 1 للبوكسيت ، .

يتم استغلالها بشكل رئيسي في مقاطعات مثل سيبيتوكي وبوبانزا (غرب) ؛ كيروندو ، نغوزي ، موينجا ، كايانزا (شمال) ولكن أيضًا في روييجي (شرقًا) وبوروري (جنوبًا).

تكشف الدراسات المستقبلية المتاحة أن موقع  سمبا في مقاطعة Cibitoke يضم 14 طنًا من الذهب و 36000 طنًا من النحاس و 16 طنًا من الفضة. ومع ذلك ، هناك العديد من العيوب في عمل شركات التعدين. للخروج من هذا ، أجرت دولة بوروندي إصلاحات بعيدة المدى في هذا القطاع لإضفاء الطابع الرسمي بشكل أفضل على عمليات التعدين الحرفي أو الصغير الحجم وإنشاء إطار حافز للاستثمار لإطلاق الاستغلال الصناعي للمواد المعدنية.

وتتميز بوروندي بالمناظر الطبيعية في جميع محافظاتها ومناخها الرطب على مدار العام ، وهي وجهة مثالية للسياحة والسفر
ويعتمد اقتصاد بوروندي على الزراعة ، حيث تصدر المحاصيل الزراعية مثل القمح والذرة والشعير والبن والبن
بالإضافة إلى الثروة الحيوانية حيث تؤخذ في الاعتبار في المراعي الطبيعية
وتعد البنية التحتية في بوروندي هي بنية بسيطة مقارنة بجيرانها ، لكن الحكومة تعمل حاليًا على تشجيع الاستثمار وفتح المشاريع الكبيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى