سياحة وطيران

الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نائبة وزير السياحة: المملكة تجاوزت 70 مليون زيارة ونستهدف 100 مليون زيارة في 2030

 

جدة – سويفت نيوز:

دعت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نائبة وزير السياحة في المملكة دول العالم لحضور القمة العالمية الثانية والعشرين لمجلس السياحة والسفر الذي سيعقد هذا الأسبوع في الرياض.

وأوضحت في لقاء مع صحيفة “التايمز” البريطانية: “لقد كانت مهمة ضخمة لتصبح المملكة مركزا سياحيا قويا”.ومازال هنالك الكثير مما يتوجب العمل عليه لتصبح المملكة أكثر جذبا للسياح.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الأميرة هيفا آل سعود تبذل جهوداً مكثفة لتصبح المملكة العربية السعودية نقطة جذب للسياحة.

وأفادت بوجود فجوة بين صورة المملكة في الخارج وبين الواقع الفعلي، مؤكدة إمكانية جسرها عن طريق السياحة، مشيرة “إلى أن الذين يزورون السعودية، يخبروننا أن تصوراتهم المسبقة قد تغيرت 180 درجة.

وتابعت قائلة: “الناس ليسوا على علم بالتغييرات التي حدثت خلال السنوات الخمس الماضية.. لدينا الآن مساواة بين الجنسين على الرغم من أننا بدأنا ذلك في وقت متأخر، فقد حصلت النساء على أجر متساو منذ العام 2016 وبات لديهن نفس الفرص مثل الرجال”.

وأكدت أن السعودية تتفوق على البلدان المجاورة في المساواة بين الجنسين، مشيرة إلى أن 46% من العاملين في صناعة السياحة هم من النساء، كما أنهن يشكلن 42% من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وأنهن عددهن يزداد عن الرجال في مجالات صناعة التكنولوجيا.

وأردفت: “لقد مرت البلاد كلها بتحول.. حوالي 70% من السكان تقل أعمارهم عن 35 عاما ولديهم فرص أكبر بكثير.. ولي عهدنا شاب.. قيادتنا شابة”، قبل أن تضيف: “حان الوقت الآن لدعم الشباب”.

وختمت بالقول: “نحن نحقق أهدافنا، وسأقدم لكم أرقاما، كان هدفنا بحلول العام 2030 هو تحقيق 100 مليون زيارة محلية ودولية للمملكة، وقد تجاوزنا 70 مليون زيارة رغم أنه ما زال أمامنا سبع سنوات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى