مناسبات

إطلاق النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء فى شرم الشيخ

 

شرم الشيخ – سويفت نيوز:

إنطلقت اليوم النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء والتى تستمر لمدة يومين  فى مدينة شرم الشيخ ، تحت شعار «من الطموح إلى العمل»، ويأتى اطلاق  منتدى مبادرة السعودية الخضراء، عقب اختتام فعاليات النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التى أطلقها سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء.

وتزامنا مع المنتدى المخصص للمدعوين والمستمر على مدار يومين، افتتح  أمس  بالمملكة معرض مبادرة السعودية الخضراء الذى يستعرض جهود العمل المناخى الضخمة والمتسارعة فى المملكة العربية السعودية ويستمر حتى 18 نوفمبر. وسيحظى زوار المعرض بفرصة استكشاف المبادرات المتنوعة الجارية حالياً فى مختلف أرجاء المملكة – بدءاً من إنشاء أكبر مصنع للهيدروجين النظيف على مستوى العالم فى مدينة نيوم، وصولاً إلى برامج إعادة التوطين الناجحة لأبرز الأنواع المهددة بالانقراض فى المملكة – والتى تسعى بمجملها لتحقيق الأهداف الشاملة لمبادرة السعودية الخضراء وضمان إحداث تغيير إيجابى على المدى الطويل.

ويجسد تنظيم منتدى ومعرض مبادرة السعودية الخضراء بالتزامن مع فعاليات (كوب 27) التزام المملكة بالتعاون لبناء مستقبل أكثر خضرة للجميع، كما أن استمرار مناقشة الأهداف المحددة فى إطار مبادرة السعودية الخضراء ما هو إلا تأكيد إضافى على التزام المملكة بتحقيق هدف الوصول للحياد الصفرى بحلول عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائرى للكربون، وبما يتوافق مع خطط المملكة التنموية لتمكين تنوعها الاقتصادى، الذى يتماشى مع «خط الأساس المتحرك»، ويحفظ دور المملكة الريادى فى تعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية، فى ظل نضج وتوفر التقنيات اللازمة لإدارة وتخفيض الانبعاثات.

ويعكس شعار المنتدى هذا العام رؤية المملكة الرامية لتحويل الطموح إلى واقع من خلال تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات المناخية التى تطال العالم بأسره.

وسيجمع منتدى مبادرة السعودية الخضراء هذا العام نخبة من وزراء الحكومات والخبراء وقادة الفكر، وعلى رأسهم الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، والمهندس عبدالرحمن الفضلى، وزير البيئة والمياه والزراعة، لمناقشة حجم التقدم فى تنفيذ المبادرات التى أعلن عنها سمو ولى العهد فى النسخة الافتتاحية للمنتدى فى عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى