رياضة

أوباما : كرة القدم أصبحت مصدر للفخر الوطني و لابد أن تدار بشفافية ونزاهة

بافاريا – سويفت نيوز

U.S. President Barack Obama takes a question from a reporter about Iran during his meeting with Secretary of Defense Ash Carter in the Oval Office of the White House in Washington March 3, 2015. Obama on Tuesday told reporters "as far as I can tell, there was nothing new" in Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu's address to Congress panning U.S.-led nuclear talks with Iran.  REUTERS/Kevin Lamarque (UNITED STATES - Tags: POLITICS MILITARY)

قال الرئيس باراك أوباما  اليوم الاثنين في أول تعليق له ، حول مزاعم الفساد التي طالت الاتحاد الدولي فيفا، قائلاً: “إن كرة القدم صناعة كبيرة، تحتاج لأن تُدار بنزاهة”.

وأضاف أوباما، عبر مؤتمر صحافي بعد قمة مجموعة السبع: “من خلال المناقشات التي أجريتها هنا في أوروبا، يعتقد الناس أنه يتعين على الفيفا أن يدير أموره بنزاهة وشفافية، والتأكيد على مبدأ المساءلة”.

وزاد: “إنه لا يمكنه التعليق مباشرة على تحقيق يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي، حول مزاعم فساد ورشوة لمسؤولين في الفيفا”.

وأشار أوباما إلى أن كرة القدم لم تعد مجرد لعبة بل صناعة، وأحد مصادر الفخر الوطني، وأن الولايات المتحدة ترغب في التأكد من أن رياضة تكسب كل يوم شعبية تدار بطريقة سليمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى