عام

إعلاميون يزورون مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية (سبادك) و (موطن الابتكار™)

الرياض – واس:

زار عدد من ممثلي الصحف المحلية والوسائل الإعلامية المختلفة اليوم, مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية (سبادك)، و (موطن الابتكار ™) في وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود، وذلك بهدف التعرف على الجهود المبذولة في مجال تنمية المحتوى المحلي ونقل التقنية إلى المملكة وتعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة إضافة إلى الاطلاع على أحدث المبادرات وأبرز ملامح أستراتيجيات سابك في تحقيق رؤية المملكة 2030، والمساهمة في في تعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

وشهدت الزيارة استعراضاً لأداء ومنجزات “موطن الابتكار™” الذي يعد نقطة محورية للتعاون مع الزبائن، لمساعدة (سابك) على تحديد شركائها في المجال التقني”.

كما استعراضت الزيارة مبادرة “نساند” التي تأتي في إطار دعم سابك لخطط تنمية المحتوى المحلي، والمساهمة بتنفيذ رؤية المملكة 2030م.

واطلع الوفد الإعلامي خلال الزيارة على نموذج “المنزل عالي الأداء” المنشأ في (موطن الابتكار ™)، وتعرفوا على حلول استهلاك الطاقة التي يقدمها، حيث تصل نسبة توفير الطاقة في هذا المنزل إلى 40%.

كما زار الوفد المرافق عالية التقنية المصممة على أحدث طراز، بما في ذلك نموذج مصنع جمع وتنقية ثاني أكسيد الكربون، والابتكارات الرائدة في مجال النقل والرعاية الصحية والبناء والتشييد، وعرض تجربة حية للطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن (موطن الابتكار ™) يسهم بالتحول نحو الاقتصاد المعرفي، بما يتوافق مع إستراتيجية سابك 2025م، التي تعد الابتكار عنصراً أساسياً في تطوير مجالات عمل جديدة من شأنها دعم الخطط التنموية للمملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى