تكنولوجيا

الخيارات الصديقة للبيئة تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة في الخليج

دبي – هشام رفعت:
FSR-FS_001_Front-Showcase-Open_Silver_Resized Samsung_Activ Dualwash_Washing Machineيكتسب موضوع الفعالية في استهلاك الطاقة أهمية أكبر في منطقةالخليج العربي، التي تعاني من معدل استهلاك مرتفع للخدمات والمنتجات ذات البصمة الكربونية العالية، مثل المياه والطاقة، تتجاوز نظيرتها في جميع أرجاء العالم. وتساعد الاجهزة المنزلية ذات الاستهلاك الفعال للطاقة العملاء في التحكم في بصمتهم الكربونية، إلى جانب تقليل الهدر وترشيد استهلاك المياه والطاقة إلى حد كبير. وتشير دراسات مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن معايير ترشيد استهلاك الطاقة قد وفرت على العملاء ما يصل إلى 200 مليار دولار، مع تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 5%.

وتعمل شركة ’سامسونج‘، التي تعد الشركة الأكبر عالمياً في إنتاج الأجهزة الالكترونية للمستهلكين، على تقديم مجموعة من المنتجات المتقدمة التي تتميز بالاستدامة مقارنةً بالأجهزة المنزلية التقليدية. وما بين العام 2009 و 2013، نجحت ’سامسونج‘ في تخفيض استهلاك أجهزتها من الطاقة بنسبة تصل إلى 42%، كما أطلقت الشركة مؤخرأً مجموعة واسعة من الأجهزة التي تلبي معايير ترشيد استهلاك المياه والطاقة معاً.
الاستفادة من كل قطرة من المياه
تستهلك الغسالات التقليدية ما يقارب 40 جالوناً من المياه في كل دورة غسيل. إلا أن غسالة Activ DualWash التي أنتجتها ’سامسونج‘ توفر من هذا الاستهلاك بنسبة تصل إلى 14%، وذلك بفضل استخدام قوة أعلى وإعادة تدوير المياه المستخدمة، بحيث تزيل جميع البقع والأوساخ عن الملابس من خلال الضغط وليس من خلال الإفراط في استخدام المياه. وتكون النتيجة ملابس أنظف بتكلفة أقل وتأثير أبسط على البيئة. كما يتم توفير كميات أخرى من المياه من خلال استخدام حوض خاص لدورة الغسيل الأولية. وبعد دورة الغسيل الأولية، يمكن نقل الملابس مباشرة إلى حوض الغسالة الرئيسي لبدء عملية الغسيل. تحقق غسالة ActivDualWashمن سامسونج أعلى معايير الحفاظ على البيئة وتوفير الاستهلاك، دون أن تتخلى عن الأداء المتميز والنتائج المذهلة.

الوظائف الذكية
صممت سامسونج مكيف الهواء الأرضيQ9000 خصيصاً ليستهلك قدراً أقل من الطاقة مقارنة بالمكيفات العادية. زودت الشركة هذا المكيف بوحدة ضغط من نوع ’سمارت إنفرتر‘Smart Inverter Compressor، تتميز بقدرتها على تعديل السرعة وفقاً للحاجة التبريدية. وبفضل هذه الخاصية، يقوم المكيف بتعديل قوته وفقاً لدرجة حرارة المحيط، ما يعني استهلاك الحد الأدنى المطلوب من الطاقة في جميع الأوقات. ويتميز مكيف Q9000 بالقوة الكبيرة أيضاً، فهو مزود بـ3 مرواح مستقلةوبمحرك نفاث يتيح إطلاق ثلاث دفقات دورانية من الهواء، ما يعني ليس فقط تبريد المنزل بشكل أسرع وأكثر وفعالية، وإنما أيضاً إمكانية تشغيل مصادر الهواء الثلاثة معاً أو بشكل منفصل حسب الحاجة.
أحدث تقنيات التبريد المنزلي
تعد الثلاجة المنزلية من بين الأجهزة التي تستهلك قدرأً كبيراً من الطاقة أيضاً، فهي تعمل على مدار الساعة واليوم والأسبوع بل والسنة. وفي كل مرة نفتح فيها باب الثلاجة، فإننا نستهلك المزيد من الطاقة لإعادة درجة الحرارة إلى ما كانت عليه. وأشار مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الثلاجات المنزلية تشهد تحسناً في موضوع استهلاك الطاقة مع كل جيل جديد، حتى أن النماذج المتوفرة اليوم توفر ما يصل إلى 75% من الطاقة مقارنة بالنماذج التي كانت متوفرة في سبعينيات القرن الماضي.
ثلاجة Food Showcase من ’سامسونج‘ مزودة بتقنية التحويل الرقمي (DIT)، التي تتيح التحكم في مستوى التبريد في جميع الظروف. وتتيح هذه التقنية ترشيد استهلاك الطاقة بمستويات قياسية، حيث تستهلك ثلاجة Food Showcase ما يقارب 80% فقط من نظيراتها المتوافرة في الأسواق حالياً لأن تقنية التحويل الرقمي تتحكم بشكل ذكي بالسرعة لتوفر القدر اللازم فقط من التبريد. وقد تم تصميم ثلاجة Food Showcase مع باب خارجي منفصل يظهر الأصناف المحفوظة مما يسمح بسهولة الوصول إليها ويقلل فترات فتح الثلاجة إلى أقصى حد ممكن، علاوة إلى سطح معدني داخلي مبرد. إن هاتين الخاصيتين تجعلان من ثلاجة Food Showcase أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة حيث تصل نسبة التوفير إلى 4%.

بفضل هذه التقنيات فإن سامسونج توفر للمستهلكين في منطقة الخليج، ليس فقط منتجات عالية الجودة وإنما أيضاً توفر المال وتخفض هدر موارد المنطقة وتحافظ على البيئة بما يعود بالخير على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى