اقتصاد

ازدياد الطلب على اللحوم الحلال يجبر الشركات الاسترالية على رفع انتاجها

هونغ كونغ – سويفت نيوز:

2866-ADM_Capial_logo_Final_.jpgأعلنت مؤسسة ADM Capital مؤخرًا عن تقديم قرض بقيمة 18 مليون دولار أمريكي لتمويل إصدار حقوق الأسهم بين مساهمي شركة Yeeda Pastoral.‎ تُعد Yeeda أكبر شركة متكاملة تمامًا لإنتاج ومعالجة وتوزيع اللحوم الحمراء بأستراليا الغربية. حيث تمتلك 85000 رأس من الماشية ولديها 1.5 مليون هكتار من الأراضي.

وتعتبر اللحوم التي تنتجها “حلالاً”، مما يؤهلها للتصدير إلى الدول الإسلامية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى الأسواق الآسيوية المتنامية. وتمر الشركة بالمراحل الأخيرة لتشغيل مرفق معالجة، الأمر الذي من شأنه زيادة إجمالي مبيعاتها من اللحوم بشكل كبير على المستويين المحلي والتصديري.

‎وصرح كريس بوستفورد، المؤسس المشارك لمؤسسة ADM Capital ومدير الاستثمار الذي يتمتع بخبرة تتجاوز عقدين من الزمان في مجال الاستثمار في آسيا، قائلاً “إننا نشهد ازديادًا كبير في الطلب على اللحوم تماشيًا مع زيادة الدخل والتغيرات في أنماط التغذية بآسيا. وقد تزامن هذا مع قضايا الأمن الغذائي في الصين، مما منحنا ثقة كبيرة في مستقبل إنتاج اللحوم الأسترالية وفي Yeeda”.

واستطرد قائلاً “ويعتبر الحلال محل اهتمام للطلب على وجه الخصوص، حيث يقضي فريقنا الكثير من الوقت في إندونيسيا وماليزيا والشرق الأوسط ولاحظوا الحاجة الملحة إلى منتج زراعي حلال عالي الجودة”.

‎هناك عدة شركات في هذا القطاع قد تتمتع بنموذج جيد من الأعمال التجارية ولكنها تفتقر إلى المستوى المطلوب لدخول الأسواق الدولية. تركز ADM على وضع سيناريو تنمية للأعمال الزراعية فضلاً عن مساعدة هذه الشركات.

وصرح ميرفين كي، المؤسس المشارك لشركة Yeeda Pastoral قائلاً “أشعر بالسعادة تجاه السرعة والمرونة اللتين تحلت بهما مؤسسة ADM Capital في سرعة استجابتها لاحتياجاتنا التمويلية”. لم أكن أتوقع ما حققنا، ولكن كان الأسبوع المنصرم مرهقًا إلا أنه كان يستحق العناء، وأعتقد أننا جميعًا حققنا نتيجة أفضل بكثير مما خططنا له في البداية. والآن وطدنا معاملاتنا؛ إنني أتطلع بالفعل إلى التعاون مع مؤسسة ADM Capital لتحقيق أقصى استفادة من إستراتيجياتنا”.

وتعتقد ‎ADM Capital أن هذا التعاون قد يكون أحد الصفقات التي تفسح المجال للدخول في قطاع الأعمال التجارية الزراعية من منطقة أسترالاسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى