سياحة وطيران

ميامي تستضيف اجتماعات الجمعية العمومية السنوية لأياتا في يونيو 2015

 الدوحة- سويفت نيوز:

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) اليوم عن خطط استضافة الجمعية العمومية السنوية للعام 2015، حيث ستقام الدورة الواحدة والسبعين للجمعية العمومية السنوية والقمة العالمية للنقل الجوي في ولاية ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية باستضافة كل من الخطوط الجوية الأمريكية وفيديس إكبريس  يو بي أس بالاشتراك مع الاتحاد الأمريكي لشركات الطيران التي تعد الرابطة التجارية لصناعة الطيران في الولايات المتحدة. وسيجذب الحدث قادة صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم إلى ميامي في الفترة بين 7-9 يونيو 2015.

وفي هذا السياق قال توني تايلور، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “تعد ميامي مكان رائع لانعقاد الجمعية العمومية الواحدة والسبعين للأياتا. وتشكل هذه المدينة المتعددة الثقافات والنابضة بالحياة بوابة تربط بين أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية، وجسر يربط بين الثقافات والدول حالها كحال قطاع النقل الجوي. وأنا واثق من أن الجمعية العمومية في ميامي ستشهد نجاحاً كبيراً وفرصة لقادة صناعة النقل الجوي لتبادل أكفارهم لمستقبل قطاع الطيران التجاري واستخلاص الدروس المكتسبة من هذه الوجهة المتعددة الثقافات في العالم.”

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استضافة الجمعية العمومية السنوية في ميامي والمرة الخامسة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد واشنطن العاصمة (2003) وهونولولو (1971) ونيويورك (1955) وسان فرانسيسكو (1950).

من جانبه قال نيكولاس كاليو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي لشركات الطيران: “بالنيابة عن قطاع النقل الجوي في الولايات المتحدة، يسرنا استضافة الدورة الواحدة والسبعين من اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي بالتعاون مع الخطوط الجوية الأمريكية وفيديس إكبريس ويو بي أس. انطلق الطيران التجاري هنا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 100 عام ليس بعيداً عن ميامي، واليوم يعمل القطاع على دعم 5.7 مليون وظيفة وتريليون دولار من النشاطات الاقتصادية في الولايات المتحدة”

وأضاف كاليو: “يعمل قطاع النقل الجوي على ربط اجزاء العالم مع بعضها البعض ونحن نطلع للترحيب بقادة قطاع النقل الجوي من جميع أنحاء العالم إلى الولايات المتحدة منشأ قطاع النقل الجوي.”

وقد جذبت الجمعية العمومية السنوية السبعين والقمة العالمية للنقل الجوي في الدوحة نحو 1,000 من المشاركين. وشمل ذلك على قادة صناعة الطيران من شركات الطيران الأعضاء الـ 240 في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) وممثلين حكوميين وممثلين عن منظمات دولية ذات علاقة بقطاع النقل الجوي وأصحاب المصلحة في القطاع وشركاء أياتا ووسائل الاعلام المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى