أخبار دولية

نعش الملكة ينقل اليوم إلى لندن عبر مطار إدنبرة

وكالات – سويفت نيوز:

تستمر اليوم الثلاثاء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية لليوم الرابع على التوالي، وينقل نعش الملكة إليزابيث من كاتدرائية سانت جايلز، حيث رقد جثمانها لمدة 24 ساعة قدم خلالها عشرات الآلاف من المعزين احترامهم الأخير إلى مطار إدنبرة ، ثم بالطائرة إلى لندن برفقة ابنتها الأميرة الملكية ، الأميرة آن.

ومن المتوقع أن يصل التابوت إلى لندن قبل الساعة 7:00 مساء بوقت قصير ، ثم ينقل بعد ذلك إلى قصر باكنجهام ، حيث سيكون فى استقباله الملك وكاميلا.

وسيشهد اليوم أول حدث كبير في لندن حيث يُحمل نعش الملكة على عربة ملكية من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر لتستلقي هناك. وسوف يسير الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة المالكة في رحلة تستغرق 38 دقيقة. ومن المتوقع أن يحضر أفراد العائلة المالكة صلاة قصيرة داخل قاعة وستمنستر.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الحشود ستكون قادرة على مشاهدة الملكة بينما يقوم الموكب برحلة عبر وسط لندن.

ويبدأ الاستلقاء أو وضع تابوت الملكة إليزابيث فى قاعة وستمنستر ، حيث من المتوقع أن يمر مئات الآلاف من الأشخاص بجوار التابوت لتقديم احترامهم خلال الأيام الأربعة المقبلة. في مرحلة ما ، من المتوقع أن يقف كبار أعضاء العائلة المالكة حراسة حول التابوت ، وهو التقليد المعروف باسم وقفة الحرس للأمراء.

وسيتم تزيين التابوت بتاج “إمبريال ستيت” أو الإمبراطورية البريطانية وسيحمل على عربة بندقية تابعة للمدفعية الملكية.

وبمجرد دخول قاعة وستمنستر وهى أقدم جزء من القصر وتمثل قلب الحكومة البريطانية ، سيستقر التابوت على منصة مرتفعة. كل ركن من أركان المنصة سيخضع للحراسة على مدار الساعة من قبل جنود من الوحدات التي تخدم الأسرة المالكة.

وسيرأس ​​رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي صلاة قصيرة ، يحضرها الملك تشارلز وأعضاء آخرون في العائلة المالكة ، قبل افتتاح القاعة للجمهور.

وقالت “بى بى سى” إن أفراد الجمهور سيتمكنون من تقديم احترام نعش الملكة من الساعة 5:00 مساء. وستبقى القاعة مفتوحة على مدار الساعة حتى الساعة 06:30 صباح يوم الاثنين 19 سبتمبر. يتم تحذير الأشخاص من أنهم قد يضطرون إلى الوقوف في طوابير لعدة ساعات.

وبعد وضع التابوت فى وستمنستر ، يبدأ الملك تشارلز وزوجته كاميلا بلفاست فى أيرلندا الشمالية حيث سيلتقي بوزيرة الدولة لشئون أيرلندا الشمالية ، كريس هيتون-هاريس عضو البرلمان ، بالإضافة إلى قادة حزبيين آخرين. بعد اجتماع مع الزعماء الدينيين ، سيحضر الملك تشارلز وكاميلا صلاة في كاتدرائية القديسة آن ، قبل العودة إلى لندن.

وكان شارك الملك تشارلز فى موكب جنائزى يحمل نعش الملكة من قصر هوليرود هاوس في إدنبرة إلى كاتدرائية سانت جايلز أمس الاثنين. وتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة الموكب أثناء تحركه على طول شارع رويال مايل.

وأقيمت خدمة صلاة للاحتفاء بحياة الملكة الساعة 4:00 عصرا واعتبارًا من الساعة 5:00 عصرا، تمكن أفراد الجمهور من مشاهدة التابوت الذي وضع في الكاتدرائية لمدة 24 ساعة.

في المساء ، حضر الملك تشارلز وقفة تأبين مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة في كاتدرائية سانت جايلز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى