رياضة

” الرياضي” تعرضت للإيقاف خمس مرات.. واسألوا وليد الفراج

 جدة – سويفت نيوز

وليد-الفراج

الجريدة الرياضي

حظي قرار وزارة الثقافة والإعلام بإيقاف جريدة الرياضي ثلاثة أيام بمتابعة جماهيرية واسعة ، ونال  نصيباً وافراً من المتابعة والتحليل، من البرامج الرياضية المتخصصة ومن الصفحات الرياضية بالصحف اليومية ،  خاصة أن وزارة الإعلام قالت أن ما نشرته ” الرياضي” ينطوي على إساءة بدولة شقيقة ، ويمس وحدة الخليج .

وكانت الرياضي قد نشرت رسما كاريكاتوريا في معرض متابعتها للخسارة التي تعرض لها فريق النصر على يد نظيره لخويا القطري ، ف يدوري أبطال آسيا وكلفت النصر الخروج من البطولة ، ويحمل الكاريكاتير تأويلات ، اعتبرتها “الإعلام  “مسيئة .

تفاعلت وسائل إعلامية صحفية ومواقع إليكترونية مع القرار  ، ومنها من ذهب إلى حصر المرات التي تعرضت فيها جريدة الرياضي للإيقاف  ، حيث كان هناك أجماع من جميع الصحف التي تناولت الموضوع من هذه  الزاوية  ، أن الجريدة تم إيقافها مرتين من قبل ، وكان قرار إيقافها يوم الخميس الماضي الثالث خلال مسيرتها العملية.

لكن الحقيقة الغائبة عن الكثيرين ، ومنهم المتخصصين أن” الرياضي ”  التي صدرت عام 1996  بمدينة الدمام ، تم إيقافها من ذلك التاريخ ، وحتى الآن خمس مرات وليس ثلاث ، والشاهد على مرات الإيقاف هذه الإعلامي وليد الفراج مقدم برنامج أكشن يا دوري على قناة أم بي سي  أكشن ، حيث كان يعمل مديراً لتحرير الصحيفة منذ انطلاقتها على يد معالي الشيخ فيصل الشهيل مؤسس الرياضي ورئيس مجلس الادارة.

وكان اول قرار بإيقاف الرياضي كان في عهد مبارك الدوسري ، أول رئيس تحرير للجريدة  ، بينما كان القرار الثاني في عهد رئيس التحرير عبد الرحمن الجماز ، واستطاعت الرياضي في المرتين أن تتجاوز أزمة الإيقاف وتعود إلى قرائها ، وكان وليد الفراج شاهداً على هاتين المرتين ، حيث كان يعمل مديراً لتحرير الجريدة آنذاك وعاصر القرارين.

وبعد أن تم بيع الجريدة إلى منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد ، وانتقال مقرها من الدمام إلى جدة ، صدرت ثلاث قرارات أخرى بإيقاف الجريدة ، بالإضافة إلى قرارين سابقين ، عندما كان مقرها بالدمام ، ليصبح أجمالي مرات إيقاف الرياضي بقرارت عقابية خمس مرات وليس ثلاثة كما شاع هذه الأيام بين وسائل الإعلام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى