سياحة وطيران

جواز السفر الأمريكي .. الاقوى في العالم والاماراتي يتصدر الدول العربية

دبي – سويفت نيوز:

368578 الديلي-تليغراف-جواز-السفر-الإماراتي-بين-الأقوى-مستوى-العالمأطلقت شركة أرتون كابيتال، شركة الاستشارات المالية العالمية المتخصصة في برامج المستثمر للإقامة والمواطنة، “مؤشر جواز السفر”، وهو أول أداة إلكترونية تفاعلية في العالم تسمح بجمع المعلومات حول جوازات السفر الخاصةبمختلف دول العالم،وعرض نقاط القوة والضعف التي تمتاز بها، فضلاً عن تصنيفها.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال أرماند آرتون، الرئيس التنفيذي لشركة أرتون كابيتال:

“يتجلى هدفنا الرئيسي في استعراض نقاط القوة والضعف الخاصة بجوازات السفر من مختلف دول العالم، وتسليط الضوء على وجمالية كل من منها خاصة وأننا نعمل في قطاع يمتلك حساسية تجاه الأصل والجنسية.”

ومن خلال زيارة الموقع، بإمكان الزوار استكشاف جوازات السفر من مختلف أنحاء العالم من خلال خريطة تشمل إسم البلد، والتصنيف أو حتى من خلال لون الغطاء الخارجي. ويعتمد التصنيف على النقاط التي جمعتها كل دولة من حيث مرونة جواز السفر وعدد الدول التي يمكن لحامل هذا الجواز أن يدخلها بسهولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول. وتستند قائمة البلدان إلى 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، و6 من الأقاليم الأخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 199 دولة. وتم استبعاد الأقاليم الملحقة بدول أخرى. وتم الاستعانة بمنصة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وغيرها من المصادر للحصول على معلومات حول الدول التي يمكن السفر إليها السفر دون تـأشيرة.

وفي دول مجلس التعاون الخليجي، جاءت دولة الإمارات في المرتبة 47، مع إمكانية الدخول إلى 72 بلداً بدون تأشيرة، تليها قطر في المرتبة 52، في حين احتلت البحرين والمملكة العربية السعودية المرتبة 57 على قائمة قوة جواز السفر.وتصدرت جوازات السفر الأميركية والبريطانية قائمة جوازات السفر الأكثر قوة في العالم، واحتلت كل من فرنسا وألمانيا وجنوب كوريا المرتبة الثانية. وجاءت كل من جزر سليمان، وميانمار (بورما)، وجنوب السودان، وساو تومي وبرينسيبي في المراتب الأخيرة كأسوأ جوازات سفر العالم نظراً للعراقيل التي تواجه حامليها عند التقدم بالحصول على تأشيرة دخول إلى دول أخرى.

ويعتبر مؤشر أرتون كابيتال لجواز السفر واحداً من بين العديد من الأدوات التفاعلية التي أطلقتها الشركة. ويُتيح هذا المشروع للزوار الفرصة للإسهام في توفير معلومات حول أغلفة جوازات السفر الجديدة، وتقديم مقترحات حول المنهجية المتبعة.

وستقوم شركة أرتون كابيتال باستضافة منتدى المواطن العالمي 2015 في موناكو. ويجمع المنتدى نخنبة من ممثلي الحكومات وكبار المتحدثين، وأهل الخير، فضلاً عن مستشاري الشركات المالية، والقانونية العائلية، والمهنيين، وقادة الأعمال، وغيرهم من أصحاب الملاءات المالية والمشاهير. ويشارك كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كضيف مميز في دورة المنتدى لهذا العام.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى