عام

«شؤون الحرمين» تستقبل طلبات إفطار الصائمات.. وتفعّل برنامج الزيارات المدرسية

مكة-سويفت نيوز:

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في استقبال طلبات إصدار تصاريح إفطار الصائمات يومي الإثنين والخميس والأيام البيض بالحرم المكي، وكذلك تفعيل برنامج الزيارات المدرسية.

حيث بدأت وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام، ممثلة بالوكالة المساعدة للخدمات والشؤون الميدانية النسائية، في استقبال طلبات إصدار تصاريح إفطار الصائمين ليومي الإثنين والخميس والأيام البيض من كل شهر.

وقالت الوكيل المساعد للخدمات والشؤون الميدانية النسائية، وضحة بنت عبدالرحمن عسيري، إنه سيتم استلام الطلبات إلكترونيًا وفق الشروط والضوابط المحددة المنصوص عليها بالتصريح.

وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالمعايير الصحية المعتمدة في التوزيع، وضرورة التأكد من أن ما تحتويه السفر ضمن الأطعمة المسموحة، وذلك لضمان سلامة قاصدات بيت الله الحرام .

من جهة أخرى، فعّلت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في إدارة خدمة الزائر الصغير، برنامجًا بعنوان «الزيارات المدرسية» والذي بدأ بأول زيارة لمكتبة المسجد الحرام، وجاء بالتنسيق مع مدرسة الماوردي بمنطقة الرياض.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض تعريفي للخدمات التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للزائر الصغير وطلاب العلم من مختلف الفئات.

وقال وكيل الرئيس العامّ للخدمات الاجتماعية والتطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي، إنه يتم الحرص على تفعيل دور الزيارات الخارجية للمدارس، والتعريفية بالخدمات والمبادرات التي تقدمها الرئاسة لأجلهم، وما تحمله من قيم اجتماعية، تسهم في تعزيز أواصر اللحمة الوطنية، ومصدر تقدم وتطور وازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى