مقالات

فواز باشراحيل .. رجل المبادرات المجتمعية

 

بقلم – أحمد شحاتة:

في كل مرة ألتقي رجل الأعمال المعروف الشيخ فواز باشراحيل يزداد يقيني بأن الدنيا مازالت بخير لما ألمسه من رغبة جامحة لدي هذا الرجل في مساعدة الآخرين من خلال مبادراته المجتمعية المتنوعة ولعل مشروعه كن تاجراً يمثل بارقة أمل لكل الجادين في البحث عن العمل فسياسة هذا الرجل تنطلق من مبدأ تعليم الصيد بدلا من منح السمكة

ويأتي تدشين مشروع كن تاجراً الذي يستعرض فيه الشيخ فواز باشراحيل تجربته كواحد من أهم المشروعات المستقبلية لخدمة المجتمع .. فالتجارة هي مهنة الأنبياء، وهي مهنة قيمة وعريقة وقديمة منذ أن بدأت البشرية على الأرض، فالتجارة من أقدم المهن التي يعمل بها الكثير من الناس هذه التجارة هي الطريقة التي كان يعمل بها البشر منذ القدم حتى وقتنا هذا لكي يقوموا بكسب المال أو البضائع وبيعها في الأسواق المحلية أو الأسواق البعيدة.

أن التجارة من أكثر الأعمال التي كانت منتشرة منذ زمن بعيد، فالكثير من الناس كانوا يعملون بالتجارة في العصور القديمة، وهذه التجارة كانت تزدهر وتكون في أروع حالاتها مع ازدهار العصور أو الحضارات المختلفة، حيث أنه لا توجد حضارة قوية مزدهرة إلا وكانت التجارة الخاصة بها جيدة وبها أرباح كثيرة.

فكل المجالات ترتبط ببعضها، فإذا زادت التجارة زاد الازدهار الخاص بالحضارة وزاد الاقتصاد والأرباح المالية والمكاسب العديدة، واستمرت هذه المُعادلة حتى وقتنا هذا وستستمر لأنها هي أساس التجارة.

فبتقدم التكنولوجيا أصبح هناك إقبال شديد من الناس على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المتنوعة باختلاف احتياجاتهم لها، وهذا يُعد نتيجة لتطور المجال الخاص بالتكنولوجيا.

فللتجارة أهمية كبرى في كل بلد فهي سبب رئيسي في زيادة الدخل وتوفير فرص عمل وتوفير الاحتياجات

وفي الختام نستطيع القول بأن الشيخ فواز باشراحيل وكل من يعمل أو يتعاون معه في مشروع كن تاجراً أو نادي التجارة قد  إجتهدوا من أجل فتح الأفاق أمام ابناء الوطن للمشاركة الفاعلة في بناء المجتمع وفق رؤية المملكة 2030 التي أطلقت العنان للطاقات الإبداعية السعودية وندعو الله أن  يكلل جهود الجميع بالنجاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى