سيارات

أشكناني يتقدم كأس بورشه وشميد ثانيا والقصيبي في المركز الثالث

الدوحة – محمود شحاته:

Fahad Algosaibi - Porsche GT3 Cup Challenge Middle East 3 Fahad Algosaibi - Porsche GT3 Cup Challenge Middle East 4 Race 2 Round 4 podium - Porsche GT3 Cup Challenge Middle Eastقدّم السائق السعودي فهد القصيبي أداء مميزاً للسباق الثاني على التوالي ليحتل المركز الثالث في السباق الثاني من الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة لوسيل الدولية في قطر، بينما استطاع فريقه كلاسيك أرابيا إنهاء السباق في المركز الأول بالتشارك مع فريقي النابودةرايسنغ وسكاي دايف دبي.

وبانتصاف الموسم السادس في نهاية شهر يناير على حلبة لوسيل الدولية بعد إكمال ثلاث جولات وستة سباقات، بدأ النصف الثاني من الموسم بالسباق الأول من الجولة الرابعة، حيث خاض السائقون اختباراً صعباً تحت الأضواء الكاشفة. وفي مصادفة غريبة، كانت منصة التتويج في السباق الثاني نسخة مكررة عن السباق الأول بالأمس، حيث فاز الكويتي زيد أشكناني بالمركز الأول، وكليمنس شميد بالمركز الثاني، وحلّ السعودي فهد القصيبي من فريق كلاسيك أرابيا ثالثاً. وعلى الرغم من إجراء التجارب نهاراً تحت أشعة الشمس الدافئة، جرت التصفيات التأهيلية والسباق مساءً بدرجات حرارة منخفضة نسبياً، ما جعل هذه الجولة في قطر من أصعب الجولات من الناحية التقنية في السلسلة.

بعد المستوى اللافت الذي قدّمه في السباق الأول وفوزه بالمركز الثالث، واصل القصيبي أداءه القوي بتسجيل ثاني أسرع الأزمنة في التصفيات التأهيلية للسباق الثاني، ليضمن مكانه في الصف الأمامي لترتيب الانطلاق للمرة الأولى هذا الموسم. لكن على الرغم انطلاقته القوية، إلّا أنه لم يتمكن من صدّ متصدّر البطولة كليمنس شميد الذي تجاوزه في اللفة الثانية من السباق. ومع تقدّم السباق، استطاع القصيبي الاقتراب مجدداً من شميد، لكنه لم يجد فرصة سانحة لتجاوزه.

وبعد صعوده لمنصة التتويج في السباق الثاني من الجولة الرابعة، صرّح القصيبي قائلاً: “لقد سررت بالمشاركة في السباق الذي كان رائعاً كما هو الحال دوماً في هذه السلسلة الحافلة بالتشويق والإثارة. وكنت راضياً تماماً عن سرعتي في التصفيات، ثم بدأت السباق بانطلاقة جيدة وضغطت على زيد في المقدمة دون أن أفلح في تجاوزه، كما أبقيت كليمنس ورائي في اللفة الأولى لكنه استطاع تجاوزي بعد ذلك. لاحت لي فرصةٌ عند منتصف السباق حين كنت أضغط على السيارة بأقصى ما أستطيع واقتربت من كليمنس، لكن الظروف لم تكن آمنة بما يكفي للتجاوز وآثرت عدم المخاطرة. أنا راضٍ عن سرعتي وأطمح لخوض غمار الجولة المقبلةفي دبي وتقديم أداء أفضل”.

بعدما ضمن أشكناني مركز الانطلاق الأول بأداءٍ لا يضاهى في التصفيات التأهيلية، منح السائق الكويتي نفسه أفضل فرصةٍ للفوز، خصوصاً أن كليمنس شميد، منافسه الرئيسي على اللقب، بدأ السباق من المركز الثالث خلف السائق السعودي الموهوب فهد القصيبي.

عند شارة البداية، لم تكن انطلاقة أشكناني مثالية، لكنه تمكّن بصعوبة من المحافظة على صدارته أمام كل من القصيبي وشميد عند المنعطف الأول. وفي الوقت ذاته، حقق كل من تشارلي فرينس والشيخ حشر آل مكتوم انطلاقة رائعة تقدم فيها كل منهما ثلاثة مراكز ليصبحا في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وخلفهما مباشرة في المركز السادس سعيد المهيري، زميل الشيخ حشر في فريق سكاي دايف دبيفالكونز.

وشهدت اللفة الأولى معركة حامية على المركز الثاني بين كليمنس شميد وفهد القصيبي، لكنّ شميد تمكن من تجاوز خصمه عند المنعطف الأول في اللفة الثانية. وغير بعيدٍ عن ذلك، ضغط بندر العيسائي، سائق فريق كلاسيك أرابيا،بقوة على البحريني رائد رفيعي واستطاع تجاوزه إلى المركز السابع.

ومع تقدم السباق، كان التنافس على المركز الخامس بين ثنائي فريق سكاي دايف دبي من أجمل أحداث السباق، حيث قدّم الثنائي الإماراتي عرضهما المعتاد الحافل بالمناورات ومحاولات التجاوز، وتبادلا المراكز أربع مرات. وفي اللفة السادسة، عندما كان المهيري في المركز الخامس، حاول استغلال فرصةٍ سانحة لتجاوز تشارلي فرينس إلى المركز الرابع، لكنّ ذلك أدى إلى احتكاك بسيط بين السيارتين دفع فرينس للخروج عن المسار والعودةإلى مؤخرة الركب.

ومع اقتراب السباق الثاني من الجولة الرابعة من نهايته، تمكّن المهيري من صدّ هجوم زميله في الفريق والمحافظة على المركز الرابع بينما اكتفى الشيخ حشر آل مكتوم بالمركز الخامس. وفي تلك الأثناء، استطاع زيد أشكناني الابتعاد عن ملاحقيه والفوز بالسباق تاركاً المركز الثاني لشميد، الذي توجب عليه التركيز جيداً لصد محاولات فهد القصيبي تجاوزه في اللفات الأخيرة.

وفي وسط الترتيب، أنهى بندر العيسائي السباق في المركز السادس، متقدماً على رائد رفيعي وأحمد الحارثي اللذين حلا في المركزين السابع والثامن على التوالي.

ويتطلع السائقون الآن للجولة الخامسة المقبلة على حلبة دبي أوتودروم، وهي فرصة جيدة لأصحاب الأرض والجمهور فريقا النابودةرايسنغ، متصدر الترتيب، وسكاي دايف دبي فالكونز. وتشير جميع المعطيات إلى أن جولة دبي ستكون محطةًمهمة في الموسم، حيث يتأخر فريق سكاي دايف دبي بفارق بضع نقاط فقط عن فريق النابودةرايسنغ في بطول الفرق، بينما سيحاول كليمنس شميد إيقاف تقدم زيد أشكناني الذي يقترب منه في ترتيب بطولة السائقين. وبعد جولة دبي، سيكون على الفرق أن تنتظر الجولة الختامية في البحرين، والتي ستكون ضمن الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في شهر أبريل.

سيعود نجوم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى المنافسات من جديد في السباقين الأول والثاني من الجولة الخامسة، على حلبة دبي أوتودروم يومي الجمعةوالسبت27و 28 فبراير.

الترتيب العام للسائقين بعد السباق الثاني من الجولة الرابعة – الستة الأوائل

الترتيب الاسم الدولة الفريق النقاط
الأول كليمنس شميد الإمارات النابودةرايسنغ 190
الثاني زيد أشكناني الكويت بوزيد جي تي 184
الثالث سعيد المهيري الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 145
الرابع تشارلي فرينس هولندا فريق فرينس 137
الخامس حشر آل مكتوم الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 135
السادس رائد رفيعي البحرين فريق البحرين 113

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى