رياضة

فرنسا تطيح بالعنابي في نهائي مونديال اليد وتسجل رقماً قياسياً بالفوز بكأس العالم خمس مرات

الدوحة – سويفت نيوز

 

أحرز المنتتتويج فرنسا بكأس العالم لكرة اليدخب الفرنسي   تاريخه بفوزه مساء اليوم الأحد على منتخب قطر 25/22 كأس  ، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما بصالة لوسيل في ختام مونديال اليد  بالعاصمة القطرية الدوحة   ، وأصبح المنتخب الفرنسي بهذا الانجاز المنتخب الوحيد على مستوى العالم الذي يحقق هذه الكأس خمس مرات.

اتسمت المباراة بالندية معظم الوقت ، غير تألق الفرنسيين في الشوط الأول مكنهم من انهاء المباراة لمصلحتهم
في حين قدم العنابي عرضاً قوياً في الشوط الثاني وكان فيه الأفضل ، ولكن خبرة الديوك الفرنسية حسمت الموقف لصالحهم في نهاية المطاف.

فرض الفرنسيون سيطرة شبه مطلقة على أحداث الشوط الأول ، ولم يعط الفريق الفرنسي فرصة للمنتخب القطري في امتلاك الكرة كثيراً وسط حالة من الاصرار سيطرت على لاعبي المنتخب الفرنسي خاصة في العشرين دقيقة الأولى وهي الدقائق التي لم يظهر خلالها الفريق القطري بمستواه المعهود في البطولة ، وبدا عدم التركيز واضحاً على لاعبيه مما أدى إلى توسيع الفارق حتى وصل في بعض الأحيان إلى 6 أهداف لصالح المنتخب الفرنسي 13-7

استفاق لاعبو المنتخب القطري متأخرا ، وتحديد في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول ، و نجح العنابي في تنظيم صفوفه  بعد وقت مستقطع من مدربه الداهية الاسباني فاليرو ريفيرا ، و قلص الفارق إلى 3 أهداف لينتهي الشوط الأول بنتيجة 14-11 لصالح المنتخب الفرنسي.

عاد المنتخب القطري بقوة  مع بداية الشوط الثاني ، و سجيل هدفين متتالين ليصبح الفارق  هدفاً واحداً  ، لكن   المنتخب الفرنسي  عاد لتوسيع الفارق إلى 3 أهداف مرة أخرى بنتيجة 16-13 ، ثم 17-14 ثم 18-15 في ظل محاولات قطرية على ادراك التعادل واللحاق بركب المباراة ، يقابله اصراراً فرنسياً في الحفاظ على التقدم والاقتراب من اللقب العالمي.

قلص  القطريون الفارق من جديد إلى هدف واحد فقط 18-17 ، ثم 19-18 ثم 20-19 ، وكاد المنتخب القطري أن يدرك التعادل 20 -20 لكن المتألق  حارس فرنسا  حال دون وصول النتيجة للتعادل  ،  ليزي لاعبو فرنسا الغلة وتصبح النتيجة 21-19 .

استثمر المنتخب الفرنسي إهدار القطريين  الفرص السهلة  ، لينجح الديوك في توسيع الفارق من جديد إلى 3 أهداف لتصبح النتيجة 24-21 ، وبدأ الفريق الأوروبي في السيطرة على مجريات الأمور خطوة بخطوة حتى حسم اللقاء لصالحه رغم المحاولات القطرية التي لم تنقطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى