نيوميديا

إطلاق 4 قنوات جديدة تستهدف الأطفال والشباب في الشرق الأوسط

جدة- سويفت نيوز:

Dora and Friends SpongeBob SquarePants Teenage Mutant Ninja Turtlesعززت OSN ، محفظة قنواتها الحصرية المميزة مع إضافة ثلاث قنوات جديدة تبث محتواها على مدار الساعة، وموجهة لفئة الأطفال والشباب، عبر شراكة مع Viacom International Media Networks (VIMN)، التابعة لشركة Viacom Inc المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز (VIA, VIAB).

وستعمل OSN على إثراء الخيارات الترفيهية التي تقدمها للمشتركين مع قناتين جديدتين للعائلة والأطفال هما Nickelodeon HD (القناة 355 على OSN) و Nick Jr. (القناة 356 على OSN) إضافة إلى قناة الموسيقى العالمية MTV Live HD (القناة 300 على OSN) في 5 يناير 2015. وبذلك يرتفع عدد قنوات VIMN على OSN إلى 4 قنوات فريدة تضاف إلى VH1، ليصل عدد القنوات التي توفرها OSN بتقنية العرض فائق الدقة HD إلى رقم قياسي يبلغ 55 قناة.

وابتداءً من فبراير 2015، ستصبح قناتا Nickelodeon HD وNick Jr.  متوفرتين باللغتين العربية والإنجليزية عبر OSN. وسيتولى فريق VIMN في مدينة دبي للإعلام مسؤولية المهام الإنتاجية في Nickelodeon HD لتصبح قناة الأطفال الوحيدة المتوفرة باللغة العربية والتي يجري إنتاج محتواها ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصرياً لـOSN. كما تساهم الشراكة مع OSN في تعزيز قدرة VIMN على تقديم محتوى عالي المستوى يناسب مختلف الشرائح العمرية في المنطقة.

بهذه المناسبة قال ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لشبكة OSN: “نحن حريصون باستمرار على تعزيز المحتوى الحصري الذي نقدمه لمشاهدينا، وتوفير قيمة كبير للمشتركين تحقق رضاهم على كافة المستويات. ونحن على ثقة بأن إطلاق قناتي Nickelodeon HD وNick Jr باللغة العربية، علاوةً على قناة الموسيقى الحية MTV Live HD، سيكون له دور محوري في تفعيل تواصلنا مع اثنتين من أهم شرائح الجمهور، وهم الأطفال والشباب”.

وأضاف بوتوراك: “يصل عدد الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أكثر من 200 مليون شخص، وكشف بحث أجري مؤخراً إلى أن ما يقارب الـ63% من الأهالي يفضلون مشاهدة التلفزيون مع أطفالهم، مما يبرز أهمية الخطوة التي اتخذناها لإضافة هذه القنوات لتكون OSN الخيار الترفيهي المفضل لجميع أفراد العائلة. وتمثل القنوات الجديدة إضافة قيمة إلى محفظة الخيارات التي نوفرها للعائلات والأطفال، مما يعبر بجلاء عن عمق التزامنا الجاد والمستمر بتقديم محتوى متكامل تناسب أذواق جميع فئات المشتركين”.

وبدوره قال رافاييل أنيكهينو، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة Viacom International Media Networks: “تمثل هذه الشراكة مع OSN فرصة مثالية لشركتنا لتقديم محتوى ترفيهي غني ومتنوع لجمهور المشاهدين في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتميز قنواتنا الموجهة للعائلات والأطفال، مثل Nickelodeon HD و Nick Jr، إضافة إلى القنوات الموسيقية الشهيرة مثل MTV Live HD وVH1 بكونها تحقق التوزان المطلوب في محتواها المناسب لمختلف شرائح المشاهدين، بدءاً من الأطفال الصغار ومروراً بالشباب ووصولاً إلى المشاهدين الكبار”.

وقال أندريا كاستلاري، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة VIACOM INTERNATIONAL MEDIA NETWORKS  في منطقة إيطاليا والشرق الأوسط وتركيا: “يمثل إطلاق هذه القنوات الثلاثة الجديدة على شبكة قنوات OSN، بداية مرحلة جديدة لنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وإننا متحمسون لتقديم المحتوى القيّم لدينا في هذه المنطقة، مثل البرامج المحببة من قناةNickelodeon  والأحداث الموسيقى العالمية على قناةMTV Live “.

وتعد قناة Nickelodeon HD من الأشهر عالمياً وأكثر القنوات متابعة من الأطقال والعائلات على نطاق واسع، وهي وجهة الترفيه الأفضل للأطفال بين عمر 7-14 سنة، وتقدم أفضل برامج الرسوم المتحركة والعروض المشهورة مثل Spongebob Squarepants و Teenage Mutant Ninja Turtles وHenry Danger و Breadwinners و Sanjay & Craig. فيما تعد Nick Jr وجهة ترفيهية آمنة وإيجابية مخصصة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة أي بعمر 3-6 سنوات، وتقدم العديد من أشهر البرامج مثل Dora and Friends و Paw Patrol و Blaze and the Monster Machines.

أما قناة MTV Live HD فهي تقدم مجموعة متنوعة من الموسيقى العالمية والبرامج الترفيهية، ويمكن للمشاهدين حضور أروع الحفلات لأكبر النجوم العالميين، وأفضل المهرجانات الموسيقية مثل Isle of MTV و Roskilde وحفلات توزيع جوائز الموسيقى بما في ذلك MTV Video Music Awards وMTV Europe Music Awards. هذا بالإضافة إلى بث أشهر البرامج الموسيقية التي تعرض الجديد في عالم الموسيقى والفيديو كليب، وكلها بدقة عالية الوضوح. كما يمكن للمشاهدين الاستمتاع بقناة VH1 التي تركز أيضاً على الموسيقى المفضلة لديهم ومتابعة آخر أخبار النجوم وثقافة البوب.

وسيكون المحتوى الخاص بالقنوات الجديدة متوافراً أيضاً في OSN Play، المنصة الأولى في المنطقة للمشاهدة عبر الإنترنت. ولا يساهم ذلك في تعزيز تنوع المحتوى ضمن هذه الخدمة الحائزة على جوائز فحسب، بل يوفر أيضاً مزيداً من الخيارات للعائلات لمشاهدة برامجهم المفضلة في أي وقت وأي مكان وعبر أجهزة متعددة. ويذكر أن OSN Play خدمة مجانية ذات قيمة مضافة لمشتركي شبكة OSN.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى