مناسبات

تـأجـيــر – تُدشـن فـعـاليات دورة القيادة الآمنة التوعوية بالمدينة المنورة

انطلقت مؤخرا فعاليات دورة  »القيادة الآمنة«  التوعوية التي تنظمها شركة تأجير، الرائدة في نظام الإجارة للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالمدينة المنورة، والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة.

وذلك ضمن أكبر برنامج توعوي للقيادة الآمنة لطلبة المدارس وبحضور سعادة مدير عام المرور بمنطقة المدينة المنورة العميد محمد بن عجلان الشنبري ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم وسعادة العقيد عمر بن حماد النزاوي مدير شعبة السلامة المرورية.

وقد قام بسام البـوق، مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة تأجير، بإلقاء كلمة بهذه المناسبة عبّر فيها عن سعادته بانعقاد هذه الدورة في المدينة المنورة، مثمناً لأهلها تجاوبهم مع الأنظمة المرورية، وحرصهم على التقيّد بقواعد المرور، حيث أثبتت الإحصائيات الرسمية أن 78% من الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية حدثت بسبب استخدام الهواتف الجوالة أثناء القيادة، وتتضاعف هذه النسبة 4 مرات عند استخدام هذه الأجهزة في شبكات التواصل الاجتماعي. وفي خـتام كلمته قام بتسليم الدروع للفائزين.

وتجري إقامة أنشطة الدورة بالمـستـشفى السـعـودي الألماني بالمدينة المنورة لثلاث ساعات يومياً على مدى عشرة أيام ويستفيد منها 4000 طالب قادمين من 80 مدرسة بالمدينة المنورة.

وقد تم إعداد كتيب خاص بالدورة وإلى جانبه عدد من الهدايا لتحفيز الطلاب على المشاركة بقوة. وستتناول الدورة عدداً من المحاور أهمها: طرق التعامل مع الآخرين أثناء القيادة، ومناقشة بعض قواعد السير، وديناميكية الحركة، وأنظمة وسلوكيات السير، والوقاية من حوادث السير، وكيفية التعامل عند وقوع حادث  -لاسمح الله-  وذلك بإشراف مدربين محترفين من إدارة المرور ومن الشركة.

وتسعى» تأجير« لاستهداف الشباب والنشء بالمملكة على مدى خمس سنوات متواصلة لحثهم على احترام إشارات المرور والابتعاد عن التهوّر في القيادة تحقيقاً لسلامتهم وسلامة كل من يسـتخـدم الطريـق مـن السائقين أو المشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى