سياحة وطيران

400 مليون مسافر بمطارات دول «التعاون» في 2020

سويفت نيوز _دبي

اكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس التنفيذي الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، أن مطارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تستعد لاستقبال نحو 400 مليون مسافر بحلول عام 2020، وهو ما يحتاج إلى استثمارات بمليارات الدولارات من اجل زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات ومواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب.

وانطلقت أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات 2014 الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، بالتزامن مع الدورة الثانية من «منتدى قادة المطارات العالمية» والدورة الأولى من معرض «تموين المطارات»، بمشاركة 250 عارضاً من 39 دولة.
وقال سموه في بيان صحفي: «يسهم المعرض والفعاليات المصاحبة له في الجهود الجماعية لتحقيق مزيد من النجاح والازدهار في صناعة الطيران، ويعكس المعرض فرص النمو القوية لصناعة الطيران، ومرونة اقتصاديات دول المنطقة، وتشكل فعاليات المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص من نوعه، منصة مثالية لصناع القرار ومشغلي المطارات ومديري مشاريع البنية التحتية، للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات، ومناقشة تحديات وفرص النمو، وتكوين شبكات العلاقات المهنية وتوسيعه قاعدة العملاء الجدد.
ويوفر المعرض الذي تنظمه شركة «ريد اكزبيشنز» الشرق الأوسط، والذي باع كامل مساحة العرض قبل أسابيع من انطلاقه، ساحة ضخمة تمتد على مساحة 12,6 ألف متر مربع، تغطي ثلاث صالات من مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، بزيادة نسبتها 9 % في مساحة العرض، و11 % زيادة في عدد العارضين بالمقارنة مع الدورة السابقة.
ويحظى المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بدعم ومساندة مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات من بينها هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية. ويجمع المعرض تحت سقف واحد طيفا واسعا من معدات ومستلزمات وخدمات وتقنيات وحلول المطارات، التي تلبي تطلعات مشاريع تحديث وتطوير المطارات في المنطقة، وتعرض لأهم التجارب وأفضل الممارسات في صناعة المطارات.
ووفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فإن صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط ستنمو بنسبة سنوية 6,2 % حتى عام 2016، مما يجعلها ثاني اسرع أسواق الطيران نموا في العالم.
وسجل برنامج المشترين المستضافين نسبة نمو بلغت 80 %، حيث وصل عدد المستفيدين من البرنامج 105 مستفيدين، يمثلون 38 من هيئات الطيران المدني ومشغلو المطارات الإقليمية في 19 دولة هي: البحرين وجيبوتي ومصر والهند وايران والعراق والأردن والكويت وليبيا وجزر القمر والمغرب وعمان وباكستان والسودان والسعودية وتونس وأوغندا وزيمبابوي والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى