عقارات

طرح مشروع في «جزيرة دلمونيا» البحرينية بـ 18 مليون دينار

سويفت نيوز _الدمام

1120131415192بدأت شركة ابن فقيه للاستثمار العقاري أمس الأول بيع وحدات مشروع THE Treasure في جزيرة دلمونيا والتي تقدر قيمتها بنحو 18 مليون دينار بحسب ما أفصح عنه رئيس مجلس إدارة الشركة فيصل فقيه. وقال فقيه: إن المؤشرات مشجعة جداً في السوق العقارية مع إقبال واسع على المشروعات المطروحة في السوق «نلاحظ منحنى تصاعديا منذ بداية العام».

وتبدأ أسعار الشقق التي تطرحها ابن فقيه بنحو 39 ألف دينار لشقة مكونة من غرفة وصالة وحمام بمساحة تقدر بنحو 89 مترا مربعا مع توفر الخيارات من البنوك من بينها المصرف الخليجي التجاري وبنك الاثمار، ويتكون THE Treasure من 232 وحدة سكنية أغلبها بإطلالة بحرية.
وقال فقيه: «نأمل أن نسلم المشروع في يوليو 2016 إذ تم التوقيع مع مقاول المشروع».
ويقع مشروع «جزيرة دلمونيا» على الطرف الشرقي لجزيرة المحرق على مقربة من «جزيرة أمواج» و«ديار المحرق».
وقال فقيه: «لاحظنا إقبالا لافتا منذ الصباح ولم نكن نتوقع ذلك، في الفترة الأخيرة سلمنا نحو 600 شقة. في الشهر المقبل سيكون هناك تسليم لبعض الشقق إذ ان المشروعات التي نعمل عليها بينها فترات تتراوح بين 4 و6 شهور».
ومضى بالقول: «في مشروع 360 بدرة مارينا حققنا رقما قياسيا في المبيعات. في أول يوم تم بيع 80 % وبعدها بيومين تم بيع المشروع بالكامل».
وأشار إلى أنه في بداية 2014 «هناك منحنى تصاعديا لبيع الشقق منذ بداية العام، أعتقد أن هذا الإقبال عند طرح المشروعات بادرة مشجعة». وعرضت الشركة جوائز بقيمة 100 ألف دينار جوائز على المشترين.
وقال فقيه ان المجموعة طورت في السنوات الأربع الماضية مشروعات بقيمة تناهز 250 مليون دولار أميركي في البحرين «بدأنا من منتصف 2010 إلى اليوم وسلمنا أكثر من النصف (…) ونأمل أن تتم مضاعفة حجم هذه المشروعات في السنوات المقبلة».
ورأى رئيس مجلس إدارة شركة ابن فقيه أن السوق البحرينية ما زالت تعاني نقصا في معروض الشقق السكنية «سنقوم بعد أسبوعين بطرح مشروع «ذا نيست» في ضاحية السيف بمبلغ يبدأ من 19 ألفا و999 دينارا مع الأثاث، ستكون هناك 232 وحدة سكنية ونأمل أن نبدأ المبيعات قريباً وقد يطرح في 27 مايو الجاري»، لافتاً إلى أن المساحة ستتراوح بين 50 و70 مترا «بحسب دراستنا فإن الشباب مثل الطلاب والموظفين والمتزوجين حديثاً أو من لديهم طفل واحد قد يناسبهم هذا النوع من الشقق».
وذكر فقيه «التحدي لدينا هو توفير شقق بأقل سعر مما نعرضه.. لا نرى ما لدى المطورين أو نهدف إلى منافستهم، ولكن نأمل أن نثبت للمواطنين ان شركات التطوير تستطيع تقديم شقق بهذه الأسعار مع فرص استثمارية تصل عوائدها إلى 50 % كما هو متوقع».
وأشار الى انه: «بعنا شققا بهذا الحجم نفسه في منطقة البسيتين بالقرب من مستشفى الملك حمد بمبلغ 28 ألف دينار وتم تسليمها والبعض يتم تأجيره بمتوسط ما بين 400 و450 دينارا والمبنى ممتلئ بالكامل ويوجد طلب للتأجير كما أن سعر هذه الوحدة في السوق هو 50 ألف دينار».
وتوقع فقيه أن تبلغ كلفة المشروع نحو 6 ملايين دينار. «قمنا بشراء الأرض منذ فترة طويلة بسعر مناسب، كما تم الاتفاق مع المقاولين على الدفع مقدما وهذا ما أعطانا فرصة للحصول على أسعار أقل».
على صعيد آخر، أظهرت البيانات الرسمية لمركز البحرين للمستثمرين- المسؤول عن تسجيل تراخيص الشركات التجارية والصناعية في البلاد- تسجيل 17 شركة بمجموع رؤوس أموال تصل لـ660 ألف دينار بحريني خلال الأسبوع الماضي.
وتظهر بيانات المركز أن الشركات المسجلة تصدر فيها الشركات المصنفة ضمن ذات المسؤولية المحدودة والتي بلغت 13 شركة من مجموع الشركات المسجلة والبالغة 17 شركة، فيما سجل المركز 3 شركات للشخص الواحد وشركة واحدة ضمن نطاق تضامن.
وتصدر رؤوس أموال الشركات المسجلة، شركة قناف للتنمية العقارية برأسمال 250 ألف دينار، وتنشط في بيع وشراء العقارات لحساب المنشأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى