سيارات

الرياض تستضيف راينير زاتلو صاحب الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة تقطعها سيارة في أقصر وقت

 

الرياض – سويفت نيوز:

IMG_6673 IMG_6776 لأول مرة في زيارة للمملكة العربية السعودية, صاحب الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة تقطعها سيارة في أقصر وقت, راينير زاتلو يتحدث ويعرض صور وفيلم وثائقي عن مغامرتة الثالثة لمجموعة من الصحفيين والمهتمين بهذه المغامرة في معرض فولكس واجن بالرياض.

راينير زاتلو حطم للمرة الثالثة الرقم القياسي المذهل بسيارة طوارق TDI V6 , 17000 كلم من أقصى شمال النرويج نوردكاب إلى أقصى جنوب أفريقيا رأس أقولاس في 8 أيام و10 ساعات و 26 دقيقة, حيث وصل في رحلاته السابقة من تييرا ديل فويغو إلى ألاسكا على طول “باناميريكانا” في زمن قياسي بلغ 11 يوما و 17 ساعة، ومن ملبورن الى سان بطرسبرج في 17 يوما و 11 ساعة.

بدأت رحلتهم يوم الأحد 21 سبتمبر لتحقيق الرقم القياسي على الطريق الذي يربط الطرف الشمالي من أوروبا مع الطرف الجنوبي لجنوب أفريقيا, مروراَ بدول النرويج وفنلندا والسويد والدنمارك وألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر، صربيا، بلغاريا، تركيا، مصر، السودان، أثيوبيا، كينيا، تنزانيا وزامبيا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا, والجدير بالذكر تراوح درجات الحرارة من التجمد في النرويج إلى 48 درجة مئوية في السودان.

كما هو الحال في كل مشاريعه السابقة منذ عام 2005، يتبرع بـ 20 سنت يورو لكل كيلومتر لجمعية لمساعدة الأطفال في زامبيا وتنزانيا ويقوم بنفسه بزيارتهم بسيارة الطوارق التي ساعدته ليكون صاحب الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة تقطعها سيارة في أقصر وقت. بالإضافة لدعمهم لحملة “المأكولات و الأشجار من أجل أفريقيا” هذه المنظمة في جنوب أفريقيا تعزز الزراعة المستدامة والصديقة للبيئة وتم زرع نحو 600 شجرة في بلدة بالقرب من جوهانسبرج في أكتوبر 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى