موبايلات

لماذا يفضل السعوديون رقم سبعة ؟

جدة – سويفت نيوز:

كشفت بيانات حديثة صدرت اليوم عن فيرجن موبايل أن أكثر من نصف سكان المملكة العربية السعودية (56 بالمئة) يرون أن بعض تسلسلات الأرقام تحمل معنى خاصاً أو لها تأثير إيجابي على مزاجهم.

حيث أكّد 41 بالمئة من سكان المملكة أنّ لديهم أرقاماً مفضّلة. واستناداً إلى البحث، أكد 17 بالمئة منهم أن الرقم سبعة هو رقمهم المفضّل. وقد جاء الرقم خمسة في المرتبة الثانية، كونه المفضّل لدى 11 بالمئة، يليه الرقم أربعة بنسبة 9 بالمئة.

الجدير بالذكر أن تفضيل الرقم سبعة لا ينحصر على سكان المملكة فقط، فقد أظهرت دراسات استقصائية شاملة أن الرقم سبعة هو المفضّل عالمياً كذلك.

أما بالنسبة لتحديد السبب وراء التفاؤل ببعض الأرقام، فيوضح 30 بالمئة من النساء أن هذا الأمر يستند ببساطة إلى تفضيل الأرقام المزدوجة، فيما قال 14 بالمئة أنهن يخترن الأرقام لأسباب ثقافية أو لمناسبات معينة أو أحداث خاصة.

وفي ضوء ذلك، تقدم فيرجن موبايل لعملائها فرصة اختيار أرقام هواتفهم الجوالة من بين ملايين الأرقام المتوفرة من فئة 0570، علماً أن الافضلية تكون لمن يحجز أولاً على موقعها الإلكتروني www.virginmobile.sa.

وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي لفيرجن موبايل السعودية: “يحظى هذا البحث بأهمية خاصة لدى فيرجن موبايل، لأننا نعلم قوة تأثير الأرقام ومدى تقدير العملاء لاختيار أرقامهم في تسلسل معين. وهذا أحد أهم الأسباب التي دفعتنا لطرح هذه الفرصة لعملائنا، لكي يختاروا أرقامهم المفضلة. ومن خلال فئة 0570، نستطيع أن نضمن وجود الرقم سبعة في جميع الأرقام، على الأقل مرة واحدة، تاركين بذلك حرية اختيار تسلسل الأرقام الأخرى لعملائنا.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى