سيارات

تويوتا تكشف النقاب عن مركبتها التجريبية الجديدة C-HR في معرض باريس الدولي للسيارات

 جدة – سويفت نيوز:

toyota_c_hr_concept-HDكشفت شركة تويوتا العالمية خلال معرض باريس الدولي للسيارات عن مركبتها التجريبية الجديدة C-HR التي تؤسس لمفهوم جديد لمركبات الكروس أوفر هايبرد المدمجة وتمثل لغة تصميم جديدة مفعمة بالحيوية وتوفر أداءً استثنائياً يرتقي بتجربة القيادة، وتجسد كذلك رؤية تويوتا لمستقبل محركات الهايبرد والذي يعتبر خلاصة 20 سنة من الابتكار.

وأوضح الدكتور عادل محمد عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا بالمملكة العربية السعودية: “تعد مركبة C-HR التجريبية نموذجاً ملموساً لنهج تويوتا الذي يعتمد على رؤيتها العالمية والذي طرحه رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا للمرة الأولى في العام 2011م. وتجسد المركبة نسخة جديدة من تقنية الهايبرد المتطورة لنظام الدفع ولآلية توليد ونقل الحركة التي ظهرت للمرة الأولى في مركبة تويوتا “بريوس”، كما استوحيت ديناميكيات القيادة في C-HR من مركبة تويوتا 86، والتي ترمي إلى الارتقاء نحو مستويات جديدة من الديناميكية والرشاقة من شأنها أن تعزز حضور تويوتا في الأسواق التي تشهد منافسة قوية باستمرار. هذا وقد تم ابتكار مركبة  C-HR لإعادة تعريف فئة الكروس أوفر وتقديم فكرة عامة عن التوجه المستقبلي لتصاميم مركبات تويوتا.”

من الناحية التصميمية، يتميز المظهر العام للهيكل السفلي للمركبة التجريبية الجديدة بحوافه المتقنة وبأوجهه المضلعة، وقد تم صقل زوايا الهيكل على نحوٍ دقيق، الأمر الذي يسهم في تقليص حجمها الإجمالي دون المساومة على رحابة مقصورتها الداخلية كما يزيد من تألق أقواس العجلات (الرفارف). لتكون النتيجة مركبة الكروس أوفر ذات الإطلالة الرياضية والرحابة الكبيرة.

ويبرز المظهر الأمامي للمركبة المزيد من التطور لنهج تويوتا الحالي في مجال التصميم، مع إضافة لمسات جمالية جديدة تكشف عن التوجه المستقبلي لتصاميم مركبات تويوتا. وتم تصميم الشبك الأمامي العلوي الرفيع ليحاكي شكل جناح منحني ينساب بسلاسة حول الزوايا الأمامية من المركبة وليشكل امتداداً للجناح. فيما تتميز المصابيح الأمامية بتفاصيلها الواضحة والبارزة فضلا عن تقنيتها المتقدمة ، كما تم تزويدها بمصابيح إضاءة نهارية ثلاثية الأبعاد.

وتم تطوير مركبة تويوتا C-HR التجريبية على منصة جديدة وبقياسات 4,350 ملم طول، 1,850 ملم عرض، و 1,500 ملم ارتفاع. ويسهم انخفاض مركز الثقل والهيكل الأكبر حجماً للمركبة في تطوير ديناميكية القيادة، فيما تسمح آلية توليد ونقل الحركة الجديدة المتقدمة بنظام الهايبرد بالكامل في توفير تجربة قيادة تلائم ازدحام حركة المرور في القرن الحادي والعشرين، علاوة على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

 يذكر أن العلاقة المتميزة بين شركة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا للسيارات تعود لأكثر من نصف قرن مضى، وقد نمت هذه العلاقة لتصبح عبداللطيف جميل واحدة من أهم موزعي تويوتا في المملكة العربية السعودية، وأكبر موزعي تويوتا المستقلين في العالم. وتدعم ريادة الشركة سياسة “العميل أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، فضلاً عن الانتشار الواسع لشبكتها من مراكز للبيع وأخرى للصيانة موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها. وباستنادها لسياسة “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبدالطيف جميل الانتشار الواسع لتويوتا في السوق السعودي عبر شبكة واسعة من مراكز للبيع وأخرى للصيانة موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى