بنوك

إدراج سهم الأهلي التجاري في البورصة السعودية … اليوم

الرياض- سويفت نيوز:

vbulletin3_logo_whiteيشهد اليوم الأربعاء إدراج أسهم البنك الأهلي التجاري  وبدء تداولها في أكبر بورصة بالعالم العربي .

وسيشهد اليوم  إدارج أسهم أكبر بنك في المملكة من حيث قيمةا لأصول ضمن قطاع المصارف بالرمز 1180 على أن تكون نسبة التذبذب للسهم عشرة بالمئة.

وسعى الأهلي التجاري لجمع 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار) من خلال أكبر طرح للأسهم في منطقة الخليج وثاني أكبر طرح على مستوى العالم هذا العام بعد طرح أسهم مجموعة على بابا في بورصة نيويورك.

وفي الفترة من 19 أكتوبر تشرين الأول وحتى الثاني من نوفمبر تشرين الثاني طرح البنك 300 مليون سهم للأفراد السعوديين و200 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد التي تديرها الدولة بسعر 45 ريالا للسهم ليبلغ إجمالي الأسهم المطروحة 25 بالمئة من إجمالي رأسمال البنك.

وأظهرت نتائج التغطية النهائية للطرح اهتماما قويا من المستثمرين الأفراد إذ بلغت طلبات الاكتتاب في الأسهم 2301 بالمئة من الكمية المطروحة والمبالغ المحصلة 310.7 مليار ريال سعودي.

وتزداد أهمية الطرح بالنظر إلى توقيته إذ يأتي قبل أن تفتح هيئة السوق المالية البورصة أمام الاستثمار المباشر من المؤسسات المالية الأجنبية في النصف الأول من العام المقبل.

وإدراج الأهلي التجاري هو الرابع الذي تشهده سوق الأسهم السعودية هذا العام ويرفع عدد الأسهم بقطاع البنوك إلى 12 سهما وعدد الشركات بالسوق إلى 168 شركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى