رياضة

جدة تحتضن بطولة المملكة للتجديف غداً الخميس

IMG-20141112-WA0025 IMG-20141112-WA0026تحتضن جدة غداً الخميس 13 نوفمبر 2014م بطولة المملكة للتجديف لعام 1436هـ والتي يستضيفها مركز البحار المميز للشراع والتجديف بمحافظة جدة وينظمها الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية  بمنتجع وشاطي مراسينا والتي صدرت موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب بإقامتها خلال الفترة من 20 / 23 محرم 1436هـ الموافق 13 / 15 نوفمبر 2014م .

ويشارك في البطولة جميع مراكز الأندية البحرية بالمملكة وبمشاركة من القوات البحرية وحرس الحدود في فئة التجديف الفردي والزوجي والرباعي . حيث سيتم ترشيح الفائزين للمشاركة ببطولة الخليج المزمع إقامتها في دولة الإمارات

من جهته قال رئيس اللجنة الفنية للشراع والتجديف العميد بحري حمد الجعيد أن رياضة التجديف من الرياضات المفيدة للكبار والصغار حيث أنها تساعدهم على تكوين شخصيتهم بطريقة سليمة وتعلمهم الصبر واتخاذ القرار الصحيح وفي الوقت المناسب .

ويعمل الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتأسس في 29 ربيع الأول 1429هـ بمدينة الرياض لإيجاد قاعدة ثابتة تعمل على تنظيم الرياضات البحرية بالمملكة للمقيمين والسائحين.

 ويرعى الاتحاد العربي السعودي للرياضات البحرية قطاعاً عريضاً من الرياضات البحرية حيث يتطلع إلى دعم وإدخال رياضات بحرية جديدة .

 ويسهم الاتحاد بتقديم التسهيلات والمشاركة في تنظيم فعاليات العديد من الرياضات التي نتطلع لتطويرها بالمملكة العربية السعودية ويفخر بأنه يقوم بدعم ورعاية الرياضيين بمختلف الأنشطة البحرية لتأهيلهم للمنافسة على المستوى الدولي.

 وتتلخص مهنة الاتحاد في الحفاظ على الإرث البحري للمملكة العربية السعودية والارتقاء بمكانتها كدولة رائدة في الرياضات البحرية، وفق رؤيته في أن يكون مصدر إلهام في عالم الرياضات البحرية، وتوفير أماكن مثالية ليتم تنظيم الرياضات البحرية سواء التقليدية أو الحديثة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى