سياحة وطيران

هيئة الطيران السعودية تستنكر تصنيف مطار جدة في قائمة الأسوأ في العالم

الرياض- سويفت نيوز:

88a882e51fedd50d1d86dbe321bc1525استنكرت الهيئة العامة للطيران المدني أمس التصنيف الذي أجراه موقع “دليل النوم في المطارات”، تصنيف مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة كثاني أسوأ 10 مطارات في العالم.

وأكدت مصادر بالهيئة العامة للطيران المدني ، في بيان لها أمس، أنها فتحت تحقيقاً عاجلاً، حول الأسباب التي دعت الموقع لوضع مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كثاني أسوأ 10 مطارات في العالم، بعد مطار إسلام أباد بباكستان.

وأبدت “هيئة الطيران المدني” “استغرابها من تصنيف مطار الملك عبد العزيز بين أسوأ 10 مطارات في العالم”، مشككة “في دقة ترجمة الموقع، كونه موقعاً أجنيباً”، ووعدت “هيئة الطيران المدني” بإصدار “بيان لتوضيح الحقائق عقب انتهاء التحقيقات رداً على هذا التصنيف”.

يذكر أن الموقع استند في تصنيفه المذكور إلى توافر عدة عناصر منها الازدحام ومستوى الراحة وأماكن للجلوس، ودرجات الحرارة، وسبل وسائل الترفيه كأماكن للطعام طوال اليوم، وتوافر خدمة “الواي فاي”، بالإضافة لمستوى النظافة، وخدمة العملاء المتمثلة في معاملة الموظفين.

واعتبر استطلاع أجراه موقع “دليل النوم في المطارات”، مطار إسلام أباد في باكستان بأنه الأسوأ في العالم، ليزيح بذلك مانيلا من علي رأس قائمة الأسوأ حيث كان مطار مانيلا علي رأس القائمة لمدة ثلاث سنوات.

وصنف الاستطلاع، الذي أجراه الموقع، مطار بي نظير بوتو الدولي في إسلام أباد بأنه الأسوأ، وذلك بناء على مقاييس الراحة والمرافق والنظافة وخدمة العملاء.

كما تضمنت قائمة المطارات الأخرى الأسوأ عالميا مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة في السعودية، ومطار كاتاماندو تريبهوفان الدولي، في نيبال ومطار طشقند الدولي في أوزبكستان، كما جاء مطار مانيلا نينوي أكوينو الدولي في المركز الرابع بعد ثلاث سنوات متتالية في المركز الأول، وذلك بسبب مشكلات الاكتظاظ وتكييف الهواء في المبنى رقم 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى