رياضة

النصر يعود للصدارة قبل فترة التوقف

سويفت نيوز_الخبر

3

استعاد النصر صدارة دوري عبداللطيف جميل في الجولة السادسة بفوزه على ضيفه العروبة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

سجل للنصر أحمد الفريدي (35) ومحمد السهلاوي (53) فيما سجل للعروبة موسى الشمري (69) بهذا يتصدر النصر بـ «18» نقطة وبفارق الأهداف عن الاتحاد ويبقى العروبة على نقاطه السبع.

بدأ النصر بهجوم مكثف عن طريق فتح اللعب من الأطراف ولعب الكرات العرضية والسيطرة الميدانية بالاستحواذ على الكرة دون فاعلية على مرمى رافع الرويلي حارس العروبة الذي اعتمد على إغلاق المناطق الخلفية، ومن ثم الهجمات المرتدة بالوحيد موسى الشمري.

وكانت أولى الفرص الخطرة (17) من عرضية عبد الغني على القائم الثاني خلصها مساعد ندا لركلة ركنية قبل وصولها للأدريان، وتألق الرويلي في الخروج للكرات العرضية بكل براعة ليساهم في ثبات فريقه ودخوله في أجواء المباراة، قبل أن يكسر الفريدي دفاع العروبة بمجهود خرافي فردي تجاوز فيه جميع من واجه حتى حارس المرمى بعزف منفرد أسكن معها الكرة بكل روعة في المرمى هدف أول (35) ليؤكد أن الحل الأمثل ليس بالكرات العرضية أمام دفاع منظم واجه ضغط نصراوي مستمر حتى نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني دخل ايمانويل من نجران بدل مهند عوض ليشكل مهاجم ثان مع الشمري، وتصدى الرويلي لفرصة هدف من قدم السهلاوي (53) حولها لركلة ركنية بعد جملة فنية رائعة في العمق من أدريان والفريدي والشهري، وأثمر الضغط النصراوي عن هدف ثان (59) بعد أن تابع محمد السهلاوي كرة مرتدة في المرمى من الحارس سددها الشهري قوية يخرج بعدها السهلاوي.

ويدخل هيرناني فيما خرج محمد الكويكبي ودخل مشاري جديع وخرج الفريدي وحل عبدالرحيم جيزاوي، وقلص موسى الشمري الفارق بهدف (69) مستغلا عرضية عبدالرحمن الشمري على القائم الأول عاد الشمري بكرة مماثلة (75) مرت بجوار القائم، رد أدريان بكرة عرضية من الشهري لامست الشبك الجانبي، رغم التبديلات النصراوية، إلا أن الوسط النصراوي بقيادة عوض خميس والشهري استطاع أن يدير دفة الفريق لفوز مستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى