رياضة

البطل مسرحي يهدي الوطن أول ذهبية في الألعاب الآسيوية

سويفت نيوز_الظهران

4

وضع العداء العالمي يوسف مسرحي اسم المملكة ضمن قائمة الدول المتوجة بالمعدن النفيس في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في مدينة إنشون الكورية، وأهداها أول ميدالية بعد فوزه بذهبية سباق 400 م يوم أمس بزمن قدره 44.46 ث، تاركا المركز الثاني للبحريني عباس أبو بكر.

ولم يخيب مسرحي المولود في 31 ديسمبر 1987 ظن المسئولين والجماهير الرياضية التي كانت تعول عليه كثيرا في الدورة، سيما في ظل فشل الكثير من الألعاب التي لم تحقق أي إنجاز يستحق الذكر.

وقد بدأ مسرحي الذي حطم الرقم الآسيوي المسجل باسم القطري إبراهيم إسماعيل مسيرته الدولية عام 2008 عندما حقق زمنا قدره 46.45 ث في لقاء ودي في لوس أنجلوس قبل أن يسجل 45.84 في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في غوانغزو الصينية والتي احتل خلالها المركز الثالث.

ويعتبر مسرحي أول عداء سعودي يحرز ذهبية ضمن الدوري الماسي العالمي لألعاب القوى عندما أحرز المركز الأول في سباق 400 في لقاء أوسلو عام 2013، قبل أن يتوج بذهبية السباق في لقاء منتساك الدولي الذي أقيم في ولاية لوس أنجلوس خلال شهر مارس 2014 متفوقا على عدد من العدائين الدوليين بعد أن قطع السباق بزمن قدره 45.23 ث.

ويملك العداء العالمي سجلا مرصعا بالإنجازات المختلفة سواء على المستوى الخليجي أو العربي أو القاري أو الدولي، وبات أحد أبطال العالم الذين يُشار لهم بالبنان.

وعقب التتويج بالذهبية الأولى للسعودية في الدورة أكد الأمير نواف بن محمد رئيس الانحاد السعودي لألعاب القوى أن مسرحي أظهر قدرته ومكانته في القارة، وأثبت أنه الرقم الصعب في آسيا في هذا الاختصاص من السباق، ويكفي أنه يحمل الرقم الجديد الذي حطم من خلاله الرقم السابق. وأوضح سموه أن العداء أنهى موسمه بشكل ممتاز وننتظر بطولة العالم والأولمبياد المقبلة والتي نأمل أن يقارع خلالها أبطال العالم.

أما صاحب الذهب العداء العالمي يوسف مسرحي فقد أبدى سعادته بالتتويج بالذهبية وتحطيم الرقم السابق للألعاب، وقال: لقد أعطيت رقما جديدا للبطولة رغم أنني لم أكن أتوقعه، مشيرا إلى أنه عانى من الإجهاد، ولكنه رغم ذلك نجح في الفوز بالسباق الذي وعد به بعد برونزية غوانغزو 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى