رياضة

مسرحي.. بطل من ذهب!!..حقق الذهبية السعودية الأولى في اينشيون

سويفت نيوز_الدمام

2احرز العداء السعودي يوسف المسرحي ذهبية سباق 400م للرجال ضمن رياضة ألعاب القوى امس الاحد في اسياد 2014 في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية. وقطع المسرحي المسافة بزمن 46ر44 ثانية مسجلا رقما جديدا للألعاب الآسيوية، وتقدم على البحريني عباس ابو بكر عباس (62ر45 ث) والهندي اروكيار اليف (92ر45 ث).

وكان الرقم القياسي السابق للالعاب هو 93ر447 ثانية، مسجل باسم القطري اسماعيل ابراهيم في اسياد هيروشيما (1994) والكويتي فوزي الشمري في اسياد بوسان (2002). واقترب المسرحي من رقمه الاسيوي (43ر44 ث) الذي سجله في 3 يوليو في لقاء بروكسل، المرحلة الاخيرة من الدوري الماسي.

وعوض العداء السعودي ما فاته قبل 4 سنوات في جوانججو حين اكتفى بالبرونزية فقط خلف القطري فيمي اوجونودي الذي انتقل على ما يبدو الى مسافات السرعة (100 و200 م)، والياباني يوزو كانمارو.

وفي شأن آخر حقق المنتخب السعودي للفروسية الميدالية الفضية لمنافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حالياً في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية.

وحقق المنتخب السعودي الميدالية الفضية بحلوله ثانياً بـ4 أخطاء، ومثله كل من الأمير فيصل الشعلان، وعبدالله الشربتلي، وسلمان المقعدي، وعبدالله الراجحي, بينما حقق المنتخب القطري الميدالية الذهبية بدون أخطاء, ونال الميدالية البرونزية المنتخب الياباني بـ12 خطأً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى