اقتصاد

مستقبل القطاع المصرفي في الكويت تحت المجهر في مؤتمر “يوروموني”

الكويت – سويفت نيوز:

 8b2c0336ff47eaf2_orgخلال أقل من ثلاثة أسابيع، سيتم افتتاح مؤتمر “يوروموني الكويت” السنوي وسيلقي كل من معالي السيد أنس الصالح، وزير المالية الكويتي، وسعادة الدكتور محمد الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي، كلمات افتتاحية في المؤتمر.

 وبتغطية موضوع الديناميكيات الحديثة للتمويل والاستثمارات” باعتباره موضوع المؤتمر الرئيسي لهذا العام، سيركز المؤتمر بشكل واضح على آخر التطورات في القطاع المالي الكويتي. وسيتضمن المؤتمر مقابلات مباشرة مع عدد من القادة الجدد لبنوك كويتية كبيرة، تشمل السيد عمر الغانم من بنك الخليج، والسيد حمد المرزوق من اتحاد المصارف الكويتية، والدكتور أنور المضف من البنك الأهلي المتحد.

 وسيركز المؤتمر أيضاً على قضايا رئيسية أخرى مثل ما إذا كانت البنوك ستزدهر تحت قيادة جديدة وهل ستبقى البنوك الكويتية قادرة على المنافسة على الرغم من الوضع في منطقة اليورو وأنظمة بازل III الجديدة.

 وبين الخبراء في مجال المخاطر الجيوسياسية والاستثمار العقاري والمؤكد حضورهم وتحدّثهنم في المؤتمر: السيد ميشال عقاد من البنك الأهلي الكويتي، والسيد أحمد ذو الفقار من البنك الأهلي المتحد، والسيد توماس مكمانوس من لازارد لإدارة الأصول، والسيد محمد السقاف من شركة العقارات المتحدة، والسيد جوزيف موريس من شركة نايت فرانك. وسيتناول المتحدثون موضوع ما إذا كان سوق العقارات الكويتي هو سوق مستهلك أو طالب للاستثمارات، وماذا يعني هذا للتنمية طويلة الأمد بالنسبة لهذا القطاع.

 وسيضم المؤتمر أيضاً عروضاً يقدمها كل من السيد أحمد بركات، الشريك الإداري في شركة ASAR – الرويح وشركاه، والسيد رالف أكامبورا، مدير التحليل الفني في شركة التايرا المحدودة.

 ويَعِد هذا المؤتمر السنوي بأن يكون فرصة كبيرة للتواصل وبلورة نظرة جديدة عن الأسواق الكويتية والإقليمية. وقد سجّل للمشاركة في المؤتمر حتى الآن أكثر من 350 من صنّاع القرار وكبار المتخصصين في القطاع المصرفي ورجال المال والأعمال.

 وصرّح السيد ريتشارد بانكس، مدير الأسواق الناشئة في منظمة يوروموني للمؤتمرات قائلاً: “لقد شهدت الفترة التي مرت منذ أن عقدنا آخر مؤتمر في عام 2013 تغييرات كثيرة بعضها إيجابي والآخر سلبي. وباعتقادنا أن جدول الأعمال الخاص بالمؤتمر والمتحدثين فيه سيوفرون آراء قيمة ومفيدة حول سوق الكويت والأسواق في المنطقة للمشاركين في حضور المؤتمر من المختصين في الشؤون المالية وصنّاع القرار والمستثمرين.” وسيتطلّع جميع المشاركين لحضور هذا المؤتمر المهم حيث أنها فرصة لا تفوّت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى