ثقافة

المؤتمر العالمي الرابع للريادة والابتكار والتميز ينطلق غدا في دبي

دبي – سويفت نيوز:

تنطلق النسخة الرابعة للمؤتمر العالمي الرابع للريادة والابتكار والتميز غدا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يستضيف المؤتمر على مدار يومي 15 و16 أكتوبر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم يمثلهم 350 مشاركاً من دول مختلفة مثل البحرين، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وعمان، والحزائر وليبيا والمغرب، والصين، والسودان وجمهورية توغو وبنين والولايات المتحدة الأميركية، والهند، وأستراليا.

 وأوضح الدكتور عبد الحميد عبدالله الرميثي – أمين عام المؤتمر أن المؤتمر سيركز على مجموعة من المحاور التي تدور ضمن هذا الإطار العام من خلال استعراض عدد من أفضل الممارسات المؤسسية والذاتية، كما سيعطي أهمية خاصة للشباب ومشروعاتهم والتحديات التي تواجه أصحاب الأعمال الشباب والابتكار والثقافة والتكنولوجيا والموروث الثقافي والاجتماعي.

وقال الدكتور عبد الحميد عبدالله الرميثي إن استضافة المؤتمر يأتي ضمن توجهات حكومتنا الرشيدة لتسليط الضوء على موضوعات الابتكار والتميز و التعرف على التجارب المختلفة .. مشيرا إلى أن ما يميز النسخة الرابعة للمؤتمر تنوع المشاركين.
وأضاف إن المؤتمر يزخر بعدد كبير من البحوث و أوارق العمل وسط مشاركة متنوعة من الجزائر و توغو وغانا والهند وتايلاند وإيطاليا وكندا والصين وتايوان و أوكرانيا و أستراليا و العراق و مصر والأردن بالإضافة إلى دول الخليج و الدول العربية الآخري .
يترأس جلسات المؤتمر سعادة خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون الأمن العربي وسعادة هاني خليفات وكيل وزارة العمل الأردنية و الدكتور جاسم الياقوت مستشار إعلامي في المملكة العربية السعودية وعضو اتحاد المبدعين العرب .

وأشار الى انه في كل عام يختار المؤتمر اطارا عاما لتدور حوله كل المحاضرات والجلسات وفي هذا العام فان المحور الاساسي للمؤتمر هو الابتكار والتميز من خلال بناء ثقافة التعلم : الفرد، المؤسسة، المجتمع حيث سيركز المؤتمر على مناقشة هذا الاطار من خلال ثلاث مستويات هي المستوى الفردي والمؤسسي والمجتمعي مع استعراض عدد من التجارب المؤسسية والذاتية والمجتمعية في مجال بناء ثقافة التعلم كضمان حقيقي لتاصيل الابتكار والتميز ، وتحت مظلة هذه الاطار العام فان محاور المؤتمر الاخرى هي كيفية بناء ثقافة التعلم ، العلاقة بين التعليم والتعلم ، وكيفية بناء ثقافة الابتكار ، والتميز الفردي والمؤسسي وقضايا شبابية للتعلم والابتكار والثقافة المجتمعية والتكنولوجيا والتعلم الذاتي.

وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم مسابقة الطلبة للتكنولوجيا و الابتكار ضمن بعد للمشروعات الاجتماعية، والتي تهدف الى تشجيع الطلبة على الابتكار والابداع والمساهمة المجتمعية والتطوعية وذلك من خلال منح الطلبة من الصف الخامس 5 الى الثانوية العامة او الصف 12 فرصة لعرض افكارهم ومنتجاتهم من مخترعات وابتكارات او مشروعات قاموا بها تتسم بالبعد الاجتماعي اي لها قيمة اجتماعية وقد تترواح هذه من ابتكار تقنية معينة او الة توفر في استهلاك الطاقة او ربما مشروع خيري للمحافظة على البيئة على سبيل المثال. كما ان الباب مفتوح للجميع ممن يرى ان لديه ما يريد عرضه على الاخرين وقد يكون ذلك في شكل ابتكار اله او حهاز او تقنية معينة لها منفعة اجتماعية مثل تقليل التكلفة او تقليل التلوث البيئي او خفض استهلاك الطاقة .. او ربما الطالب قد قام بمشروع اجتماعي تطوعي لبر المسنين مثلا او للمحافظة على البيئة او للتوعية بفهوم الادخار وغيرها من امثلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى