عام

مهرجان المناجا الباكستانية

سويفت نيوز

جــده : أحمد حندوق

قامت قنصلية باكستان في جدة بالتعاون مع شركة رومي للمواد الغذائية الباكستانيه بتنظيم حدث تعارفي لمنتج فاكهة المناجا الباكستانية الشهيرة “شونسا” في فندق بارك حياة جدة. وكان الهدف من انعقاد الفعالية، رفع حصة “شونسا” في السوق السعودي، من خلال اضافة قيمة الجودة للمنجا الباكستانية الرائدة – شونسا – في المملكة العربية السعودية.

وشاركوا كل من السيد / مازن بنترجي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بجدة والسيد / نايف الشريف  رئيس لجنة الغذاء في غرفة جدة والسيد / معتصم عبد الله أبو زنة رئيس مجلس إدارة سوق الخضار والفواكه بجدة والسيد / صالح ناصر ال الشمراني مدير عام وزارة التجارة السعودية وسعادة القنصل العام الباكستاني السيد / شهريار أكبر خان بافتتاح المهرجان.

وشاركوا بالحفل القناصل العامين من الدول الشقيقة بقطع كيكة المهرجان المعدة بهذه المناسبة.

ولوحظ إهتمام الحاضرين وكبار شخصيات القطاع العام السعودي و رجال الهيئات التجارية في المنطقة الغربية وممثلين عن صناعة الأغذية والمشروبات ومستوردي الفواكه والدبلوماسيين وممثلي وسائل الإعلام. بالإضافة إلى المانجا الطازجة وقطع المانجا قام طاهي الفندق بإعداد مجموعة واسعة من الأطباق الشهية من المانجا مثل آيس كريم المانجا و حلي المانجا و تارت المانجا وبودنغ المانجا وسلطة المانجا وحليب شيك المانجا ولاسي المانجا وكعكة المانجا وعصير المنجا المعدة من الشونسا الطازجة من باكستان وقد استمتع المشاركون بالأسلوب المبتكر من مستحضرات المانجا وسط بيئة من الموسيقى الدافئة للأغاني الوطنية.

وقال القنصل العام الباكستاني السفير / شهريار أكبر خان أن باكستان هي خامس أكبر منتج للمانجا في العالم بمحصول 1.8 مليون طن سنويا. وأشار إلى أن باكستان هي سادس أكبر مصدر للمانجا، حيث تقوم بتصدير المناجا إلى 57 دولة. ومع ذلك يعتقد معظم عشاق المانجا أن المانجا الباكستاني تعد رقم 1 في العالم من حيث الذوق.

وأضاف القنصل العام أن هناك أكثر من 110 صنفاً من المانجو في باكستان وكلها عالية الجودة مثل السندري وأنور راتول ولنغرا ومالدا ودوسهري وفجري وشاونسا وغيرها. وأضاف القنصل العام “شاونسا هي أكثر الأنواع شعبية ونحن نخدمها اليوم”.

وأعرب شهزاد أحمد خان المستشار التجاري عن أمله بأن الضيوف المدعوين سيشاركون بتجاربهم عن جودة مانجا الشونسا على نطاق واسع وسيساهمون في تعزيز مكانتها لدى المستهلكين والمستوردين في المملكة العربية السعودية.

كما أشار إلى أن القسم التجاري للقنصلية مستعد لترويج منتجات باكستانية في المملكة العربية السعودية وأن عقد هذا الحدث يعد خطوة إلى الأمام لتعزيز العلاقات التجارية الأخوية بين باكستان والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى