سياحة وطيران

فنادق ميلينيوم وكوبثورن تستهدف بناء 100 فندق في 2020

دبيسويفت نيوز:

M&C New Appointed Executivesأعلنت مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا دخول مرحلة جديدة تتمثّل باستلام فريق إدارة تنفيذية جديد لزمام الأعمال في سبيل دعم النمو الاستراتيجي للمجموعة في أنحاء المنطقة، وبلوغ هدفها الرامي إلى إنشاء 100 فندق بحلول العام 2020. يتضمن فريق القيادة الجديد والذي أضيف له عدة مناصب جديدة، على أشخاص ذو خبرة و كفاءة عالية في قطاع الضيافة، الأمر الذي سيساعد في تحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية و أيضاً رفع مكانة المجموعة باعتبارها واحدة من شركات الضيافة الأسرع نمواً في المنطقة.

 

يتألف فريق الإدارة الجديد من خبراء رفيعي الشأن في مجال الضيافة، يضطلعون بدور أساسي في تحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية وترسيخ مكانة المجموعة بصفتها إحدى أسرع شركات الضيافة نمواً في المنطقة. كما تُلقى على عاتقهم مسؤولية كبيرة بعد النجاح الذي حقّقته المجموعة في العام 2015، حيث دشّنت 5 فنادق جديدة وأبرمت عقوداً لتشغيل وإدارة 16 عقاراً منتشراً في أنحاء الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. تملك مجموعة ميلينيوم وكوبثورن واحدة من أكبر محافظ المشاريع قيد التطوير في الشرق الأوسط، إذ تعمل حالياً على إنشاء 30 فندقاً يضم أكثر من 15 ألف غرفة فندقية. أما المملكة العربية السعودية فتحظى بحصة الأسد ضمن استراتيجية التوسع الخاصة بالمجموعة، مع العمل على تطوير أكثر من 10 آلاف غرفة وما يصل إلى 25 فندقاً من المتوقع افتتاحه على مدى السنوات الخمس القادمة.

 

في هذا الإطار، قال السيد علي حمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا: “أنا واثق من أنّنا نتمتع بكافة الخبرات اللازمة لتحقيق التزامنا بالابتكار والتطوير المستمر لاستراتيجيتنا فيما نخطّ فصلاً جديداً شيّقاً في رحلة الألف ميل. سيشكّل العام 2016 منعطفاً بارزاً في مسيرة ميلينيوم وكوبثورن، فيما نرتقي إلى المرحلة القادمة من النمو. ومع تعيين فريق إدارة متمكّن وقوي، لا شك أننا سنحقّق جميع أهدافنا ونقدّم قيمةً عالية على المدى الطويل لمالكي عقاراتنا، فضلاً عن توفير مستويات رفيعة من الخدمات لضيوفنا الكرام”.

 

بدأ تشكيل الفريق الجديد إبتداءاً من تعيين عماد ماجد رئيساً للشؤون القانونية في بداية العام الماضي حيث أن السيد عماد مسؤول عن الإشراف على جميع الشؤون القانونية و الإمتثال التنظيمي و إدارة المخاطر للشركة.

 

جرى تعيين فرانسوا كساب في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، حيث سيتولى مسؤولية التطوير الاستراتيجي للمجموعة. يملك السيد كساب خبرة تمتد على 18 عاماً في مجال القيادة التشغيلية، المالية والاستراتيجية، مما يؤهّله لقيادة استراتيجية ميلينيوم وكوبثورن والإشراف الكامل على العمليات في فنادق المجموعة في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا. كما يشرف السيد كساب على العمليات المالية ووضع الاستراتيجية المالية للمجموعة. ينضم السيد كساب إلى المجموعة بعد تولّيه عدداً من المناصب المالية رفيعة المستوى في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، كان آخرها منصب رئيس الدعم المالي والتجاري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

كما تبوّأ السيد ديفيد تود منصب نائب رئيس قسم العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا. يشرف السيد تود على عمليات الفندق في المنطقة، وهو مسؤول عن تحقيق التميّز التشغيلي والربحية، أثناء الحفاظ على أعلى معايير الجودة في محفظة الفندق بالكامل. يتمتع السيد تود ً بأكثر من ٢٥ عاماً من الخبرة حيث تولّي خلالها مناصب تشغيلية وتنفيذية عديدة كان آخرها الإشراف على كامل عمليات مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في منطقة شمال الخليج.

 

علاوة على ذلك، تمّ تعيين السيد توماس جروندنر في منصب نائب رئيس قسم التسويق والمبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا لقيادة عملية المبيعات، والتسويق وتحقيق العائدات في المنطقة. تقوم مسؤولية السيد جروندنر في ميلينيوم وكوبثورن على تعزيز أسهم المجموعة وعائداتها في السوق عبر محفظتها الحالية، وذلك عن طريق تنفيذ استراتيجيات تجارية محدّدة. ونحن على أتمّ الثقة من أنّه سيقوم بواجبه على أكمل وجه، إذ أنّه يتمتع بخبرة لا يُستهان بها تمتدّ على 20 عاماً شغَل خلالها مناصب مختلفة حول العالم، بما فيها نائب رئيس المبيعات في مجموعة جميرا ومؤخراً رئيس المبيعات والتسويق في مجموعة ميدان للفنادق والضيافة.

 

أما السيد حسام قاقيش الذي يتمتّع بخبرة تزيد على 15 عاماً، فاستلم منصب نائب رئيس قسم الموارد البشرية حيث سيتولّى مسؤولية وضع، تنفيذ وتقييم سياسات واستراتيجيات الموارد البشرية، فضلاً عن العمل على توسيع قاعدة المواهب الإقليمية للمجموعة. اكتسب السيد قاقيش باعاً طويلاً في عدد من المناصب الرفيعة في “إم جي إم ريزورتس إنترناشيونال” قبل الانضمام إلى مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بصفته المدير الإقليمي للموارد البشرية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

أخيراً وليس آخراً، انضمّ السيد كيفن كيرنز إلى مجموعة ميلينيوم وكوبثورن بصفته نائب رئيس قسم الخدمات الفنية، حيث سيؤدي دوراً حيوياً في تحقيق استراتيجية النمو الخاصة بالمجموعة مستعيناً بخبرته الواسعة والمتعمّقة في إدارة مراحل ما قبل افتتاح الفنادق وبعده. يأتينا السيد كيرنز من مجموعة جميرا حيث كان قد أشرف على تطوير عدة مشاريع فندقية في الشرق الأوسط، بدءاً من وضع المفهوم حتى التسليم. في الآونة الأخيرة، تولّى قيادة اتجاهات التصميم وأشرف على صياغة إرشادات التصميم لعلامة تجارية جديدة مختصة بأسلوب الحياة وتابعة للمجموعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى