تكنولوجيا

الإمارات تعانق الفضاء وترسل أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية

دبي – سويفت نيوز:

وقعت دولة الامارات اليوم اتفاقية تاريخية لإرسال أول رائد فضاء إماراتي خلال الأشهر القادمة لمحطة الفضاء الدولية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر إن “ابن الإمارات قادر على معانقة الفضاء .. ورؤيتنا التي بدأناها منذ 12 عاما لتطوير قطاع الفضاء الوطني بدأت تؤتي ثمارها.”

وأضاف سموه أن “رؤية الإمارات للفضاء بدأت تكتمل عبر تصنيع مسبار المريخ، وإنجاز أول مجمع لتصنيع الأقمار الصناعية بالكامل وطنيا، وتدريب رواد فضاء إماراتيين، وامتلاك منظومة علمية وبحثية متكاملة .. سنحتفل في 2021 بخمسين عاما على دولتنا وسنهدي انجازنا للأجيال القادمة لتبدأ أحلامهم دائما من السماء.”

وأوضح مركز محمد بن راشد للفضاء أن الاتفاقية الموقعة بين المركز ووكالة الفضاء الفيدرالية الروسية “روس كوسموس” حول إرسال رائد فضاء إماراتي للفضاء تشمل التعاون في مجال اختيار وتدريب أول رائد فضاء إماراتي.

وتستمر رحلة أول رائد فضاء إماراتي لمدة 10 أيام وتنطلق في أبريل 2019 على متن مركبة Soyuz MS-12 الفضائية الروسية وصولاً إلى المحطة الفضائية الدولية والعودة على متن مركبة soyuz ms-10 الفضائية الروسية، وعملية تدريب أول رائد فضاء إماراتي تبدأ الشهر المقبل.

وأشاد  سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتوقيع الاتفاقية وقال في تغريدة على حسابه في تويتر، “إنجاز تاريخي حققته دولة الإمارات بتوقيع مركز محمد بن راشد للفضاء اتفاقية مع روسيا الاتحادية لإرسال أول روّاد فضاء إماراتيين إلى الفضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى